29 مليون مستخدم تمت قرصنتهم على فيسبوك.. وهذه طريقة معرفة ما إن كان حسابك بينهم

المحترف 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد أن أعلنت شركة فيسبوك نهاية شهر سبتمبر الماضي عن عملية قرصنة ضخمة تعرض لها موقعها للتواصل الاجتماعي وبعد أن أكدت فتح تحقيق معمق حول هذه الثغرة التي تسببت في المشكل المشار إليه، فإن شركة فيسبوك أعلنت أخيرا عن خلاصات أبحاثها وتحقيقاتها.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الشركة كرقم أولي أن عدد المتضررين من عملية القرصنة الضخمة التي تعرضت لها قد يصل إلى 50 مليون مستخدم، فإن الأبحاث والتحقيقات التي أجريت منذ الإعلان عن وجود الثغرة وإلى غاية وبالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية FBI كشفت أن االرقم أقل مما أعلن عنه سابقا وأن عدد الحسابات المخترقة وصل إلى قرابة 29 مليون حساب.

وأشارت فيسبوك في بيانها أن 15 مليون مستخدم تم الوصول من طرف الهاكرز إلى معلومات حول أسمائهم الشخصية وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم، فيما 14 مليون آخرين تمت بالإضافة إلى ما سبق الولوج إلى معلومات أخرى أكثر دقة مكان تواجدهم وتواريخ ازديادهم وموقعهم الجغرافي وتواريخ البحث على فيسبوك ونوعية الأجهزة التي يتصلون منها وغيرها من المعلومات الأخرى المهمة.

ورغم أن فيسبوك لم تقدم أي معلومات عن هوية الهاكرز أو الجهة التي ينتمون إليها، إلا أنها أعلنت عن فتح صفحة خاصة تمكن من معرفة ما إذا كان حسابك من الحسابات المخترقة أم لا، ويتقترح عليكم مدونة المحترف الولوج إلى هذه الصفحة المتوفرة فقط باللغة الإنجليزية عبر الرابط التالي:

انت الان تتصفح خبر بعنوان 29 مليون مستخدم تمت قرصنتهم على فيسبوك.. وهذه طريقة معرفة ما إن كان حسابك بينهم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المحترف

أخبار ذات صلة

0 تعليق