الدولار الأمريكي يتماسك فوق أدنى مستوى فى 4 أسابيع وسط ترقب قرارات دونالد ترامب

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفع الدولار الأمريكي قليلا بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليتماسك فوق أدنى مستوى فى أربعة أسابيع المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية،يأتي هذا فى الوقت الذي يترقب فيه المستثمرين إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تعريفات جمركية باهظة على الواردات الصينية،الأمر الذي من المتوقع أن يشعل الصراع التجاري المحتدم حاليا بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% حتى الساعة 12:08بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.34 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.18 نقطة،وسجل الأعلى عند 89.35 نقطة والأدنى عند 88.98 نقطة الأدنى منذ 19 شباط/فبراير الماضي.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.8%،بأكبر خسارة يومية منذ 24 كانون الثاني/يناير الماضي،مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،خاصة بعد نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي.

 

رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي فى أولى اجتماعاته تحت قيادة جيروم باول الرئيس الجديد أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.75%،وأشار إلى أن آفاق النمو الاقتصادي فى البلاد قد تعززت فى الأشهر القليلة الماضية.

 

وأكد الاحتياطي الاتحادي خلال بيان السياسة النقدية أن وتيرة التضخم من المنتظر أن تتحرك صعودا فى نهاية المطاف،بعد سنوات من بقائها دون المستهدف عند مستوي 2 %،وأشار بأن الاقتصاد اكتسب زخما قويا بالفترة الأخيرة.

 

وسلط المجلس الضوء على تنامي الثقة بأن التخفيضات الضريبية والإنفاق الحكومي ستعزز النمو الاقتصادي فى البلاد وسيدعم تعافي التضخم ،بما يحفز بالمزيد من التشديد فى السياسة النقدية فى المستقبل.

 

وأشار المركزي الأمريكي إلى أنه من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات خلال 2018،وثلاث مرات خلال 2019،ولمح إلى احتمالات تسريع عمليات الرفع خلال 2019 و2020 فى ظل تحسن التوقعات الاقتصادية.

 

وانخفضت العملة الأمريكية على نطاق واسع مقابل معظم العملات العالمية، مع انحسار احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لأربع مرات خلال هذا العام.

 

من ناحية أخرى يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن التعريفات الجمركية على الواردات القادمة من الصين،الأمر الذي من المتوقع أن يشعل الصراع التجاري المحتدم حاليا بين الولايات المتحدة والصين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدولار الأمريكي يتماسك فوق أدنى مستوى فى 4 أسابيع وسط ترقب قرارات دونالد ترامب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق