الدولار يستأنف مكاسبه قبيل بيانات قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت على مدار أخر يومين ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى 11 شهرا ، يأتي هذا الارتفاع على حساب هبوط اليورو بسبب تجدد المخاوف بشأن الأوضاع السياسية فى ألمانيا أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو ، هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران/يونيو ، والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.5 % حتى الساعة 13:00بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.73 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.28 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.75 نقطة ، والأدنى عند 94.27 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 11 شهرا عند 95.24 نقطة ، وبعد تراجع مستويات الإنفاق الاستهلاكي فى الولايات المتحدة خلال أيار/مايو.

 

على مدار حزيران/يونيو المنصرم حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 0.3% ، فى ثالث مكسب شهري على التوالي ، وعلى مدار الربع الثاني من هذا العام حقق ارتفاعا بنسبة 5.1% ، عاكسا عمليات الشراء الواسعة للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، فى ظل مخاوف اتساع فجوة الاختلاف بين السياسة النقدية فى الولايات المتحدة ونظيرتها فى معظم أنحاء العالم.

 

بدد اليورو معظم مكاسبه يوم الجمعة والتي حققها بعد اتفاق هام فى أوروبا حول الهجرة ، يأتي هذا التراجع للعملة الأوروبية الموحدة ، مع تجدد المخاوف بشأن الأوضاع السياسية فى ألمانيا أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو ، خاصة بعدما عرض وزير الداخلية تقديم استقالته نظرا للمشاكل القائمة حاليا بينه وبين المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل حول الهجرة.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران/يونيو ،والتي توفر أدلة قوية حول وتيرة نمو أكبر اقتصاد بالعالم خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

تصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر حزيران/يونيو المتوقع نفس القراءة الأولية 54.6 نقطة ، وقراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 58.2 نقطة فى حزيران/يونيو من 58.7 نقطة فى أيار/مايو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدولار يستأنف مكاسبه قبيل بيانات قطاع الصناعات التحويلية الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق