عندما يتعلق الأمر بالمرتبات.. هل ينبغي للمرأة أن تطلب أكثر؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

كشفت مؤسسة «بيو»، مؤسسة خاصة بالأبحاث، عن وضع رواتب النساء العاملات، وقالت في نتائجها إن المرتبات الخاصة بالسيدات دائماً ما تكون أقل من الرجل وإن كانت في نفس الوظيفة.

ووفقا لهذه المؤسسة فالفرق في الأجور قد يكلف المرأة نصف مليون دولار على مدى العمر، فدائما ما ينظر إلى المرأة على أنها عدوانية وغير واقعية حين تطالب برفع راتبها أو التفاوض عليه لكي يكون أعلي.

وفقاً لدراسة أجرتها شركة CareerBuilder في عام 2017، ونقلها موقع stylecaster تتوقع شركات أعمال أن السيدات ستتفاوض على رواتبهن، فـ52٪ من شركات الأعمال التي شملها الاستطلاع تقدم لمرشحيها في الوظائف عروضاً أقل، توقعًا منها بأن المرشحات سيطلبن المزيد، لذلك يجب على السيدات أن تسأل عن احتمالية زيادة رواتبهن.

أدان نيكرفان هايز، المستشار الوظيفي في مجال الأعمال نصح السيدات بضرورة عدم التفاوض على الراتب في حالة أن تم تقديم عرض جيد يناسب وضعهن، تجربتهن وخبرتهن على مر السنين.

وقدم الموقع عددا من النصائح للسيدات، منها:

لو كانت السيدة مازالت في مرحلة التفاوض على قبول الوظيفة فلا يجب أن يأتي التفاوض على الراتب في أول المتطلبات، فمن الضروري إظهار جانب الخبرة، المهارة والشغف للعمل.

يقول هايز الخطأ الشائع الذي يقع فيه الكثير هو «التفاوض من أجل التفاوض فقط»، ولا يتم وضع اعتبارات أخرى كتغيير المسؤوليات التي ستقع عليها أثناء العمل، فرصة العمل في موقع مختلف أو الحصول على ساعات مرنة للعمل أو المزيد من الإجازات.


وقدم هايز عددا من الأسئلة التي يجب أن تسأل عنها السيدة قبل الموافقة على العرض الوظيفي المقدم لها، مثل:

هل ستكون هناك مكافآت للعمل المتميز؟ هل ستتم زيادة المرتب وفقا لتقييم العمل الذي تقدمه؟

ومع ذلك تشير دراسة أجريت عام 2016 من قبل كلية كاس لإدارة الأعمال في لندن إلى أن النساء يتلقين زيادة بنسبة 25٪ أقل من نظرائهن الذكور.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عندما يتعلق الأمر بالمرتبات.. هل ينبغي للمرأة أن تطلب أكثر؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق