استشاري توليد: غثيان الصباح مؤشر إيجابي لحمل سليم

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تذكر الكثير من الدراسات وأطباء النساء والتوليد دائمًا أن "غثيان الصباح" لدى الحامل أحد أبرز العوامل الوقائية للجنين، على الرغم من طبيعته غير المحببة للحوامل، فقد أثبتت الدراسات أن "غثيان الصباح" عنصر مهم ومؤشر قوي على سلامة الحمل.

يقول الدكتور هشام الشاعر، استشاري النساء والتوليد، إن "غثيان الصباح" شائع جدا في المرحلة المبكرة من الحمل، وسُميَّ بذلك لأن الغثيان يحدث في فترات الصباح ويتحسن على مدار اليوم، مضيفا أن حوالي 50% من النساء الحوامل يشعرن بالغثيان، ولكن ما يقارب من نصف النساء الحوامل سوف يعانين من القيء أيضا وهناك عدد قليل نادر، ربما 1% يتطلب العلاج في المستشفى.

وأكد "الشاعر"، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الغثيان يقل بعد الشهر الرابع من الحمل، ولكن لبعض الأمهات يمكن أن يستمر طوال فترة الحمل بأكملها، متابعا: "التغيرات الهرمونية والتقلبات بهرمون الاستروجين والبروجسترون هي السبب الرئيسي للغثيان في الأسابيع الـ12 الأولى للحمل"، مشددا على أن غياب غثيان الصباح قد يكون مؤشرا على ازدياد خطر فقدان الحمل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استشاري توليد: غثيان الصباح مؤشر إيجابي لحمل سليم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق