التريض بالدراجة الهوائية يساعد في تحسين الصحة العقلية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

ذكرت دراسة حديثة أن ركوب الدراجات وسيلة نقل مثالية مرتبطة بأكبر فوائد صحية، كما أنه يعمل على تحسين الصحة العامة، والصحة العقلية ويقلل من مشاعر الوحدة.

وقاد هذه الدراسة «معهد برشلونة للصحة العالمية»، وشكل جزءا من مشروع «باستا» الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، وتم تنفيذه في 7 مدن أوروبية، بما في ذلك، برشلونة، ولندن، وروما، وفيينا، وزيورخ في سويسرا .

وأجريت الدراسة على أكثر من 8800 شخص، أكمل 3500 منهم استبيانا عن وسائل النقل والصحة وغطى المسح أسئلة حول وسائل النقل المستخدمة، وكم مرة تم استخدامها، ووجهة نظرهم نحو صحتهم العامة.

وركز الباحثون في قسم الصحة العقلية في المعهد على الأبعاد الأربعة الرئيسية للصحة العقلية وهي القلق، والاكتئاب، وفقدان السيطرة العاطفية والرفاهية النفسية.. وركزوا أيضا على مستوى الطاقة، والشعور بالتعب والإجهاد..كما سأل الاستطلاع عن العلاقات الاجتماعية للمشاركين وما يعانوه من مشاعر الوحدة مع العائلة أو الأصدقاء.. وكانت وسائل النقل المدرجة في الدراسة هي السيارات، والدراجات البخارية، والنقل العام، والدراجات الهوائية والكهربائية.

وتظهر النتائج أن ركوب الدراجات الهوائية أسفر عن أفضل النتائج في جميع التحليلات، وتم العثور على ثاني وضع النقل الأكثر فائدة ليكون المشي، ويرتبط بصحة عامة جيدة ينظر إليها، وزيادة الطاقة والقوة، والمزيد من الاتصال مع الأصدقاء والعائلة.

وأكد الباحثون أن الدارسات السابقة عكفت إما على تحليل أوضاع النقل أو مقارنة بين وسائل النقل المختلفة، إلا أن دراستنا الحالية هي أول دراسة تربط بين استخدام وسائل النقل الحضرية المتعددة مع الآثار الصحية مثل الصحة العقلية والتواصل الاجتماعي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان التريض بالدراجة الهوائية يساعد في تحسين الصحة العقلية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق