اسكتلندا.. أول دولة توفر «فوط صحية» مجانية للطالبات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تعتزم اسكتلندا أن تكون أول دولة توفر للطالبات فوطا صحية مجانية داخل المدارس والجامعات.

أطلقت الحكومة الاسكتلندية برنامج وصل تكلفته إلى 6.7 مليون دولار، للقضاء على ما أطلق عليه «فقر الدورة الشهرية» بعد أن اكتشفت أن هناك مئات الآلاف من الشابات لا تتوافر لديهن القدرة المالية لشراء الفوط الصحية وهو ما يتسبب في غيابهن المتكرر عن الجامعة والمدرسة.

أظهر استطلاع أجراته Young Scot وهي جمعية خيرية قومية للشباب، أن حوالي ربع المتغيبات في المدرسة الثانوية أو الجامعة كان السبب هو عدم قدرتهن على توفير الفوط الصحية خلال الدورة الشهرية، وأن هذا الأمر بالطبع يؤثر عليهن بأشكال متعددة.

وكشفت الجمعية الخيرية أن كثير من الفتيات يستخدمن المناشف الورقية كبديل للفوط الصحية وهو أمر قد يشكل خطورة على صحتهن، كما أنها اختيار لا يسمح بحرية الحركة.

وقالت النائبة الاسكتلندية مونيكا لينون لصحيفة الجارديان: «يجب أن يكون الحصول على المنتجات الصحية النسائية حق متوافر مجاناً، بصرف النظر عن الدخل أو المستوى الاجتماعي، وهذا هو السبب وراء المضي قدمًا في خطط للتشريع لإدخال نظام عالمي لتوفير هذه المنتجات للجميع».

المصدر: i-d.vice

انت الان تتصفح خبر بعنوان اسكتلندا.. أول دولة توفر «فوط صحية» مجانية للطالبات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق