هل صودا الخبز بديل فعال للشامبو؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أصبحت صودا الخبز بمثابة المادة السحرية التي تدخل في وصفات التنظيف، الملابس، المنزل، الأحذية وحتى الخضروات والفاكهة، وأخيراً هناك ادعاءات أنها البديل الموفر للشامبو.

تعمل بيكربونات الصوديوم (المصطلح العلمي لصودا الخبز) على محاربة الشوائب فهي مادة مطهرة، كما أنها تحد من إفراز الزيوت، وتعمل على توازن الرقم الهيدروجيني، وأخيراً تستخدم صودا الخبز كمقشر طبيعي لفروة الرأس بحسب ألكسيس أنتونيليس، مصففة الشعر في صالون إيدي آرثر بنيويورك.

ولكن هل يمكن الاعتماد على صودا الخبز كبديل للشامبو؟

اختلفت الآراء لكن بعض المتخصصين يميلون إلى أن صودا الخبز مادة قاسية على فروة الرأس، واستخدامها بشكل مستديم ربما يضر الشعر أكثر مما ينفعه، ونصح ويلسون جونسون بالاعتماد على شامبو خالِ من الكبريتات أفضل من الاعتماد على صودا الخبز التي يمكن اللجوء لها لتقشير فروة الرأس على فترات بعيدة.

كما أشار بعض المتخصصين إلى أن صودا الخبز تؤثر على لون الشعر المصبوغ، وأنه من الأفضل لهؤلاء الذين يبحثون عن طريقة بديلة لتنظيف الشعر دون شامبو أن يعتمدوا على البلسم فقط، بشرط أن يكون خاليا من السيليكون، وهذه الطريقة تسمى الـco wash، ويمكنكِ الاكتفاء باستخدام الشامبو، الخالِ من الكبريتات، على فترات متباعدة فقط.

المصدر: wellandgood

انت الان تتصفح خبر بعنوان هل صودا الخبز بديل فعال للشامبو؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق