4 طرق طبيعية لعلاج الإمساك خلال الحمل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يعتبر الإمساك من أكثر الأعراض التي تصيب الحوامل، ويصعب علاج الأمر باستخدام الأدوية لأنها تسب تقلصات تضر الحامل، لذا من الأفضل أن تعتمد على طرق طبيعية.

قال الدكتور «هشام الشاعر»، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، إن هناك أسبابا شائعة وراء إصابة الحامل بالإمساك، منها:

1- تغير مستويات الهرمونات في الدم، خصوصًا ارتفاع مستوى البروجستيرون.

2- ضغط الرحم المتضخم والجنين على الأمعاء، بما يؤثر سلبًا على حركتها الطبيعية.

3- تناول بعض المكملات الغذائية خلال الحمل، مثل الحديد.

4- إهمال تناول كمية الماء الكافية لترطيب الجسم خلال الحمل.

ونصح «الشاعر» بعلاج الإمساك من خلال طرق طبيعية لا تضر بالأم أو جنينها، مثل تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل، وبالإمكان الاعتماد على تناول شوربة الكرنب التي تساعد في علاج الإمساك، والحرص على تناول كمية كبيرة من السوائل لا تقل عن لترين على مدار اليوم.

وأضاف أن من الأفكار الجيدة في الصباح تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير نصف ليمونة لتحفيز حركة الأمعاء، والانتظام في ممارسة الرياضات الخفيفة مثل المشي أو السباحة، لمدة نصف ساعة على الأقل 5 أيام في الأسبوع، كما شدد على ضرورة تناول كوب من الحليب البارد في الصباح لإمداد الجسم بالقيمة الغذائية والمساهمة في علاج الإمساك، وتناول الأغذية الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي، فهي تحفز البكتيريا الموجودة في القولون وكذلك حركة الأمعاء.

وأخيراً يمكن للحامل أن تتناول 2 ملعقة متوسطة من زيت جوز الهند الطبيعي بعد الغداء مع ملعقة من زيت الزيتون في الصباح، والحرص على تناول ملعقة من الردة المذابة في نصف كوب ماء صباحًا، لتختفي مشكلة الإمساك نهائياً.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 4 طرق طبيعية لعلاج الإمساك خلال الحمل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق