ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

مصير مجهول لأربعة مسلسلات بعد تعرضها لأزمات إنتاجية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

ارسال بياناتك
اضف تعليق

شهدت الفترة الأخيرة حالة من الارتباك والتشتت داخل الساحة الفنية نظرًا لقائمة الأعمال المؤجلة التي ينتظر أبطالها خروجها إلى النور، إلا أن المشكلات الإنتاجية كانت حائلا دون حدوث ذلك؛ مما أدى إلى تعقيد الأمور بين الشركات المنتجة والفنانين الذين ألغوا ارتباطاتهم نظرًا لمشاركتهم في أعمال لم يتحدد مصيرها بعد.

فأقبل عدد من النجوم على الانسحاب من العمل نهائيا، والبعض جلس على مائدة المفاوضات، ومن خلال هذا التقرير نستعرض هذه الأعمال التي توقفت وينتظرها مصير مجهول..

«الفوبيا».. بلا مصير واضح

تسببت المشكلات الإنتاجية في وقف تصوير مسلسل «فوبيا» الذي يقوم ببطولته خالد الصاوي، وخروجه من سباق رمضان الماضي، هذا الخبر الذي كان له تأثير كبير على محبي النجم خالد الصاوي، الذي كتب وقتها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «يؤسفني أن أتغيب عنكم برمضان ٢٠١٧ رغم كل ما بُذل من جهد وأمل وأريق من عرق وعَصب، تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن، والحمد لله دوما لعله خير لنا إن كُنتُم تعلمون».

وبعد انتهاء رمضان وإجازة عيد الفطر، أعلن خالد الصاوي انسحابه بشكل نهائي من المسلسل نظرًا لمماطلة الجهة الإنتاجية وعدم التزامها وتحديد موعد محدد لاستئناف العمل، ومنذ عدة أيام تجددت المفاوضات بينه وبين شركة الإنتاج، ولكن لم تشهد أي جديد.

ورغم ذلك فإن مؤلف «فوبيا» طارق بركات قال في تصريحات صحفية، إنه تم حل المشكلات الخاصة بالمسلسل وتذليل العقبات الإنتاجية بعد تدخل منتج جديد بادر بالمشاركة في الإنتاج كمحاولة منه لإنقاذ الموقف وإنهاء الأزمة، مضيفًا أنه تم الاتفاق على عودة التصوير في بداية شهر أغسطس القادم.

كما نفى ما تردد من انسحاب بطل العمل خالد الصاوي، وفي الوقت نفسه نشر «الصاوي» عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين القصير «تويتر» أمس الأحد: «يا رب يجيبوا بطل لفوبيا ويبطلوا ينفوا ما أعلنه»، ثم قال: «لو كلمني حد على فوبيا تاسع حمل بس ححتمله واحترمه واشرحله، لكن لو حد عاوز يوفق بيني وبين ضرّيب الشيكات وما خفي أعظم فحقفل في وشه أو حقفله وشه».

فوبيا

فوبيا2

بينما خرج «الصاوي» في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلًا: «والمصحف والله العظيم تلاته ما هاعمل فوبيا يا جدعان».

يذكر أن المسلسل كان يشارك في بطولته آيتن عامر، وميريهان حسين، ووليد فواز، وحمدي هيكل وأحمد كرارة، وعلي الرفاعي، وطارق عبد العزيز، ومحسن منصور، وأحمد فؤاد سليم، ونور فخرى، ومن تأليف طارق بركات، ومن إخراج عادل الأعصر.

«الضاهر».. مصير مظلم

شاهد أيضا

ولم يسلم الفنان محمد فؤاد من المشكلات الإنتاجية لمسلسل «الضاهر» التي وصلت إلى حد رفع القضايا بالمحاكم، فبعد أن تم تصوير ما يقرب من 80% من العمل للحاق بالسباق الدرامي في رمضان الماضي، توقف المسلسل بسبب الرقابة والاعتراض على بعض المشاهد، ومن هنا بدأت المشكلات المالية تبرز بشكل واضح بعد أن قام محمد فؤاد بتحرير دعوى يطالب فيها تامر عبد المنعم وشركته بإعطائه جميع مستحقاته المالية، رغم توقف المسلسل، بعد توجهه لصرف قيمة الشيك (مليونين و250 ألفا) لكنه وجده دون رصيد، ليرد عليه الأخير بدعوى تظلم تنفي أحقيته في الحصول على تلك المستحقات.

تم تأجيل نظر استماع الجلسة الخاصة بقضية رد الشيكات المقامة من جانب تامر عبد المنعم، مالك شركة ماركيز هاوس للإنتاج الفنى، ضد النجم محمد فؤاد، الخاصة بأجره فى مسلسل «الضاهر» إلى 11 سبتمبر المقبل لاستكمال نظر الدعوى.

يذكر أن مسلسل «الضاهر» تدور أحداثه في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، من تأليف تامر عبد المنعم وإخراج ياسر زايد، وكان من المقرر أن يقوم ببطولته النجم محمد فؤاد وحسن يوسف ورغدة وتامر عبد المنعم  ومادلين طبر وفريال يوسف.

مسلسل البارون 2.. الاكتفاء بالجزء الأول فقط

بينما توقف تصوير الجزء الثاني من مسلسل «البارون» الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو عبد الجليل، وذلك بسبب الأزمة الإنتاجية التي حالت دون استكمال التصوير بسبب عدم قدرة المنتج شفيع سامي على دفع المستحقات المالية للفنانين عن الجزء الأول.

يذكر أن الجزء الأول عرض في نهاية فبراير الماضي على شبكة تليفزيون «النهار»، وهو من تأليف أحمد صبحى، وإخراج إيهاب عمر، ويشارك في البطولة نرمين ماهر ودنيا عبد العزيز وأحمد حلاوة ونهى عابدين وكوكى وملك قورة ونجاح حسن ولطيفة فهمي ومحمود حمدان ووائل على وهبة عبد العزيز وأحمد فريد ونهال كامل.

مسلسل «نوح».. تعذر استكماله

تسببت الأزمات المالية في تأجيل تصوير مسلسل «نوح» بانسحاب بطل العمل الفنان حسن الرداد، بعد تعثر منتج العمل في استكماله وإخفاقه أيضًا في تسويقه وبيع ما تم تصويره على منتج آخر يستكمله، يذكر أن «نوح» من بطولة إيمي سمير غانم ونسرين أمين وريهام حجاج وروجينا وعزت أبو عوف، وتأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي.

بينما تعاقد حسن الرداد مؤخرًا مع المنتج أحمد السبكي، على عمل درامي جديد للمنافسة به خلال رمضان 2018.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصير مجهول لأربعة مسلسلات بعد تعرضها لأزمات إنتاجية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا