«اضحك لما تموت» على المسرح القومي.. تخلص من ضغوط يومك بهذه الفعاليات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 3fc1591c5a.jpg

يقام اليوم مجموعة من الفعاليات والعروض المختلفة سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا سواء كانت أجنبية أو مصرية.

تحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائها تتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات اليوم الخميس، مجموعة من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا، وأيضا عروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طرحت مؤخرا ضمن منافسات شباك تذاكر موسم إجازة منتصف العام فى عدد من دور العرض، ونرصد فى هذا التقرير أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها للجمهور وأسعار التذاكر الخاصة بها.

1- يقام فى دار الأوبرا المصرية عدد من الفعاليات على مسارحها المختلفة فى الثامنة مساء، فعلى المسرح الكبير تحيي الفرقة العربية القومية للموسيقى حفلا، بينما يشهد المسرح الصغير حفل "حفل موسيقى كلاسيكية" وتحييه ياسمين سامي على « فيولينه»، سيلفي بويرير على «البيانو».

2- يقدم مسرح الساقية للعرائس عرض «أم كلثوم تعود من جديد» على مسرح الحكمة فى السادسة مساء، ويقام عرض آخر فى الثامنة مساء، بينما تقدم فرقة «الأخوة أبو شعر» حفل إنشاد دينى فى السابعة والنصف مساء على مسرح النهر.

3- تستكمل مسرحية «فرصة سعيدة» عروضها على مسرح السلام فى الثامنة والنصف مساء، وتدور أحداث العرض فى إطار اجتماعى كوميدى عن رجل يبلغ من العمر 79 عاما، يجد نفسه وحيدا فى منزله دون صحبة أو رفقة، إلى أن تحدث له مفاجآت تمنحه فرصة تغيير مصير حياته، والعرض بطولة أحمد بدير، فتوح أحمد، محمد الصاوى، أحمد الدمرداش، إيمان أبو طالب، خالد محروس، علي كمالو، لى لى قاسم، بسمة شوقى، ومن تأليف صلاح عربى، موسيقى وألحان وتوزيع إيهاب حمدى، ديكور مصطفى حامد، أشعار أيمن النمر، أزياء هبة طنطاوى، وفكرة وإخراج محمد جمعة، وتتراوح أسعار تذاكرها بين 75 و100 جنيه.

4- على مسرح متروبول يقام عرض «فتفوتة» للأطفال، وعرض «عبور وانتصار» بسعر تذكرة واحدة ٣٠ جنيها ولمدة ١٥ يوما فقط، ويبدأ من السادسة والنصف حتى التاسعة، و«فتفوتة» من بطولة محمود حسن، كمال زغلول، محمد خليل، باسم قناوى، وهيثم الشيخ، ديكور يسرا إمبابى، أشعار خميس عز العرب، ألحان خالد جودة، من تأليف سامية حبيب، رؤية مسرحية وإخراج ريهام عبد الحميد.

5- يبدأ العرض المسرح «إضحك لما تموت» على المسرح القومى بالعتبة وهو من بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان إمام، تامر الكاشف، زكريا معروف، ومن تأليف لينين الرملى، وإخراج عصام السيد، وتدور أحداث العرض حول أوضاع المجتمع وقت ثورة 25 يناير، من خلال أحد الأشخاص الذى يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة.

موتمر صحفي لي الفنان نبيل الحلفاوي ومحمود الجندي

6- تعود مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» على مسرح الجمهورية، فى السابعة مساء، وهي من بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبرى، هند عبد الحليم، محمد ناصر، إيمان الشريف، وأداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى، وموسيقى أحمد نبيل، وديكور محمد سعد، وملابس مروة منير، وتعبير حركي عمرو باتريك، وتأليف محمود جمال، وإخراج تامر كرم، وتتراوح أسعار التذاكر بين 30 و50 جنيها.

7- تُعرض حاليا فى السينمات المصرية، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها: «Jumanji: Welcome to the Jungle» بطولة جان بلاك، وفيلم Bleeding Steel للفنان جاكى شان، وMaze Runner: The Death Cure، للمثل جانكارلو اسبوسيتو، و«leatherface»، للممثل ستيفن دورف، وفيلم 12 Strong للمخرج نيكولاي فاجلسيج، وفيلم «The jungle bunch» للممثل بول بورن، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، و«جدو نحنوح» بطولة مجموعة من الشباب منهم مدحت تيخة، و«خلاويص» للفنان أحمد عيد، و«اطلعولى بره» للفنان كريم محمود عبد العزيز، وفيلم «طلق صناعى» للفنان ماجد الكدوانى، و«عقدة الخواجة» للفنان حسن الرداد.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «اضحك لما تموت» على المسرح القومي.. تخلص من ضغوط يومك بهذه الفعاليات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق