ثقافة وفن / بوابة الشروق

السبت.. «ماسح الأحذية» و«كادجيكي» في نادي السينما الإفريقية

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب، الفيلم الروائي الطويل "كادجيكي" للمخرج سانا نا نادا من غينيا بيساو، وذلك في الساعة السادسة مساء بعد غدا السبت، في سينما الهناجر بأرض الأوبرا.

الفيلم الذي عرض في الدورة السادسة من مهرجان الأقصر تدور أحداث الفيلم حول سكان جزيرة "بيساجوس" على الساحل الغربي الإفريقي الذين يعيشون في سلام وفقا للتقاليد القديمة في الاحترام المطلق للطبيعة، وفجأة تغزو عصابة من تجار المخدرات الجزر المقدسة ويتوفى طبيب القبيلة ويبدو أن كل شيء قد فقد للأبد، حتى يقرر الشباب محاربة الغزاة لإنقاذ الجزيرة.

ويعرض أيضاً الفيلم الروائي القصير "ماسح الأحذية" للمخرج إيميل شفيجي من تنزانيا، والذي تدور أحداثه حول شارع مزدحم في دار السلام، يمثل نموذجا لواقع الحياة في الشارع التنزاني، وذلك من منظور صبي يلمع الأحذية، ويتناوب عليه السياسي وطالب الجامعة وبائع الشاي المجاور وغيرهم.

يعقب عروض الفيلمين ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق ويتناول فيها الرؤى والعناصر السينمائية التي يعتمد عليها كلا العملين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان السبت.. «ماسح الأحذية» و«كادجيكي» في نادي السينما الإفريقية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا