أخبار عاجلة

شخصيات «جاري أولدمان» الشريرة.. أفضل 8 أدوار سقطت من حسابات الأوسكار

ملخص 1024d660a9.jpg

يحتفل محبو الممثل الإنجليزي الكبير «جاري أولدمان» بترشيحه للأوسكار للمرة الثانية، ويرى الكثيرون أنه كان يستحق المزيد، ونتذكر هنا أفضل وأبرز الأعمال لـ«أولدمان».

قدم الممثل القدير «جاري أولدمان» عددًا من الأدوار المميزة في مشواره الفني، إلا أن دوره الأخير في The Darkest Hour، الذي يجسد فيه شخصية رئيس وزراء بريطانيا «وينستون تشرشل»، وضعته على مقربة من حصد جائزة الأوسكار في مارس المقبل، فهو من بين المرشحين لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل، عن فيلمه الذي صدر العام الماضي، والمثير في حياة «أولدمان» أنه لم يترشح طوال حياته للأوسكار سوى مرة واحدة قبل ترشحه هذا العام رغم الكثير من الترشيحات للجوائز الأخرى بعد تألقه في أدوراه، التي أعد موقع «جولد ديربي» تقريرًا عن أدوار الشر والغموض التي تقمصها.

1. فيلم SID AND NANCY
بعد الكثير من الأعمال السينمائية البريطانية، انتقل «جاري أولدمان» للعب للمشاركة في الأفلام الهوليوودية بأمريكا بهذا الفيلم، الذي يحكي سيرة الفنان الإنجليزي المشاكس «سيد فيشوس» العضو البارز في فرقة البانك روك الموسيقية «سيكس بيستلس»، وعلاقته بصديقته الفنانة والمطربة الأمريكية الراحلة «نانسي سبونجن»، وهو الفيلم الذي عُرض في عام 1986.

2. فيلم DARKEST HOUR
في حين قام العديد من النجوم بتجسيد شخصية رئيس الوزراء البريطاني الأسبق «وينستون تشرشل» في أعمال تليفزيونية، كان أداء «أولدمان» مختلفا عن كل من سبقوه، بمساعدة المكياج، الذي أخفى الممثل العبقري داخل أعماق شخصية «تشرشل» الحقيقية، والفيلم صدر عام 2017، ويحكي عن الفترة الأولى من تولى «وينستون تشرشل» رئاسة وزراء بريطانيا، وهي على حافة الدخول في الحرب العالمية الثانية، وتظهر محاولات رئيس الوزراء الحكيم في إخبار العالم بما هو مقبل عليه إذا تُرك «أودلف هتلر» النازي.

3. Tinker Tailor Soldier Spy
لم يكن «أولدمان» قد ترشح للأوسكار قبل ترشحه عن هذا الفيلم، وهو فيلم الجاسوسية القائم على رواية تحمل نفس الاسم للكاتب «جون لو كاريه»، وتم تصوير الفيلم بين عدة عواصم عالمية مثل لندن وبودابست وإسطنبول، وعُرض في عام 2011.

4. فيلم JFK
يحمل اسم الفيلم الأحرف الأولى من اسم الرئيس الأمريكي الأسبق «جون كينيدي»، وعُرض في 1991. ويعلب «أولدمان» دورًا محوريًا في الفيلم، وهو دور «لي هارفي أوزوالد» المتهم بقتل الرئيس «كينيدي»، ويلقي هذا الفيلم المثير للجدل بالضوء على نظريات المؤامرة، التي ارتبطت بمقتل الرئيس، وترشح الفيلم لـ8 جوائز أوسكار، ومنها جائزة أفضل فيلم.

5. فيلم THE CONTENDER
هو فيلم الدراما السياسية الأمريكي الذي صدر في عام 2000، ويحكي الفيلم عن رئيس أمريكي خيالي، وبعض الأحداث المتعلقة بتعيين نائب جديد له، ويلعب «جاري أولدمان» دور السيناتور الذي يحاول البحث في سجل المرأة، التي تعد أول امرأة يتم ترشيحها لشغل منصب نائب الرئيس. تلقى «أولدمان» عن هذا الفيلم جائزة «ساج» وجائزة «الروح المستقلة»، لكنه لم يصل للأوسكار.

6. فيلم Prick Up Your Ears
تألق «أولدمان» في هذا الفيلم الذي يحكي سيرة الكاتب المسرحي «جو أورتون»، ويصور الفيلم الحياة المضطربة للمخرج البريطاني، الذي يقتل في النهاية على يد شريكه، الممثل والكاتب البريطاني كينيث هاليويل، وترشح «أولدمان» لجائزة البافتا عن دوره في هذا الفيلم الذي عُرض عام 1987.

7. فيلم Bram Stoker's Dracula
هو فيلم الرعب الأمريكي الذي عُرض عام 1992، وتقوم أحداثه على الرواية الأصلية، وتدور أحداث الفيلم حول قصة الأمير «دراكولا» الذي ظل يبحث عن «مينا»، الفتاة الإنجليزية التي تشبه أميرته التي انتحرت بعد سماعها لإشاعات عن مقتله، ويستخدم دراكولا قوته الشريرة لإجبار الفتاة على البقاء معه كأميرة بديلة.

8. فيلم Rosencrantz & Guildenstern Are Dead
هو فيلم الدراما الكوميدية للمخرج البريطاني - تشيكي الأصل «توم ستوبارد»، ويقوم على المسرحية التي كتبها المخرج نفسه عام 1966، وتستعير القصة اثنين من الشخصيات الرئيسية من مسرحية شكسبير الشهيرة «هاملت»، وهما «روزنكرانتز» و«جيلدنسترن».

انت الان تتصفح خبر بعنوان شخصيات «جاري أولدمان» الشريرة.. أفضل 8 أدوار سقطت من حسابات الأوسكار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الطبيب المعالج للفنانة آمال فريد: أجرت عملية تركيب مفصل صناعى بالحوض والحالة مستقرة