"الفاتح" يتحاشى مواجهة "أرطغرل"

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحاشى مسلسل "السلطان الفاتح" -الذي يبدأ عرضه الشهر المقبل- الاصطدام بالمسلسل الشهير "قيامة أرطغرل"، وذلك بعد أنباء عن تزامن عرضهما على شاشات التلفزيونات التركية، مما يرفع المنافسة بينهما على نسب المشاهدة.

وبحسب الإعلام التركي، فقد تم تحديد الثلاثاء 13 مارس/آذار المقبل لعرض الحلقة الأولى من مسلسل "الفاتح" الذي عُرض منه حتى الآن مقطعان إعلانيان شهدا اهتماما واسعا من مختلف الأوساط التركية.

ويروي المسلسل -الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل التركي كنان إميرزلي أوغلو الشهير عربيا بـ"عمار الكوسوفي"- قصة السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، لفتحه "القسطنطينية" (إسطنبول) عام 1453 من الميلاد، بعد أن كانت عاصمة الإمبراطورية البيزنطية.

وبحسب المعلومات السابقة التي أوردتها وسائل الإعلام، فإن قناة "دي" التركية العارضة للمسلسل، كانت في البدء قد اختارت موعدا متزامنا مع عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" الأمر الذي يزيد من المنافسة على نسب المشاهدة بين المسلسلين.

وكان الموعد السابق المتزامن مع " قيامة أرطغرل"، ودخول مسلسل "تحدث أيها البحر الأسود" على خط المنافسة بعد تحقيقه نسب مشاهدة عالية؛ سيشكل تحديا كبيرا بين القنوات المختلفة، خاصة أن نسبة القياس لنجاح المسلسلات في تركيا تُبنى أساسا على نسب المشاهدة، وهو ما يؤثر في استمرار الإعلانات المصاحبة للمسلسلات من عدمها.

ومع تحديد الموعد الجديد، يتحاشى مسلسل "الفاتح" الاصطدام بمسلسل "قيامة أرطغرل"، حيث إن الأخير يترجم للعربية بشكل متزامن مع عرضه في تركيا على قناة "تي آر تي 1".

انت الان تتصفح خبر بعنوان "الفاتح" يتحاشى مواجهة "أرطغرل" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق