في حفل نايل سينما.. درة تشكر مصر ومحيي إسماعيل يطلب إلغاء «لجنة الرقابة»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أقيم مساء أمس الأربعاء، حفل توزيع جوائز استفتاء قناة «نايل سينما» لعام 2017 ، وذلك على خشبة مسرح الهناجر بدار الأوبرا، بحضور المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ممثلًا عن وزارة الثقافة، والفنان مسعد فودة، رئيس نقابة المهن السينمائية، وأسامة بهنسي، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، وحسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بالإضافة إلى حضور كوكبة كبيرة من النجوم، من بينهم الفنانة التونسية درة، ومدحت صالح، ومجدي أحمد علي، ومحسن منصور، ومحمد ثروت، وليلى طاهر، وسمير صبري، ومحيي إسماعيل والسيناريست بشير الديك، لكن الحفل لم يخل من بعض اللقطات اللافتة.

1- خطفت الفنانة التونسية درة الأنظار بمجرد وصولها الحفل؛ إذ ارتدت فستانا أظهر جمالها وأناقتها، وأبدى جميع الحضور إعجابهم به، فيما حصلت على جائزة أفضل ممثلة فى استفتاء السينما الأفضل فى 2017، والذى تقيمه قناة «نايل سينما»، وذلك عن دورها فى فيلم «مولانا»، وتوجهت بالشكر إلى مصر لكونها لها الفضل عليها فى الوصول إلى هذه المكانة، إذ قالت بعد تسلم الجائزة: «مصر قدمت لي الكثير من النجاح وأنا بعشق هذه البلد وسعيدة أيضًا بهذا التكريم»، كما قامت بتسلم جائزة أفضل ممثل كوميدي بدلًا من محمد هنيدي عن دوره فى فيلم «عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»؛ بعدما غاب عن حضور الحفل.

درة

3- أحيا فريق «لايف تيم» حفل نايل سينما، وقدم العديد من الأغاني التي أشعلت حماس الحاضرين، ويضم الفريق كلا من عماد كمال، عبد الله الجسمي، كمال كمال، أحمد الأمير.

4- شهد الحفل تكريم مجموعة من الأفلام التي مثلت مصر فى المهرجانات الدولية، هى: فيلم «أخضر يابس» وتسلمت الجائزة عنه المنتجة خلود سعد، «علي معزة وإبراهيم» وتسلم الجائزة عنه الفنان علي صبحي، «مولانا» وتسلم الجائزة عنه الفنانة درة، «فوتوكوبي» وتسلم الجائزة عنه المنتج صفي الدين محمود والمخرج تامر عشري والمؤلف هيثم دبور، «يوم للستات» وتسلم الجائزة عنه المنتج أيمن شاهين، و«الماء والخضرة والوجه الحسن» للمخرج يسري نصر الله.

نايل سينما

5- لم تغفل إدارة «نايل سينما» تكريم الفنانين الراحلين الذين تركوا بصمة فى السينما، من بينهم المخرج الراحل هنري، وتسلمت ابنته درع التكريم، وكذا الناقد السينمائي علي أبو شادي، وتسلم التكريم عنه ابناه أمل وإسلام علي أبو شادي، ومهندس الديكور الراحل حامد حمدان، والراحلة عقيلة راتب.

6- حصل النجم أحمد عز على جائزة أفضل ممثل سينمائي خلال حفل تكريم نايل سينما نجوم الفن لعام 2017، عن فيلم «الخلية»، لكنه اعتذر فى اللحظات الأخيرة عن حضور الحفل لظروف خاصة.

نايل سينما 1

7- غاب عن الحفل المخرج الشاب أحمد خالد الذي حصل على جائزة أفضل مخرج عن فيلم «هروب اضطراري» في حفل نايل سينما، وذلك بسبب انشغاله بتصوير مسلسل «أبو عمر المصري» للنجم أحمد عز، الذي يخوض به سباق رمضان المقبل.

8- فى مشهد غير معتاد استغل الفنان محيى إسماعيل فرصة حضور رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، ورئيس نقابة المهن السينمائية ورئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، وطالب بإلغاء لجنة الرقابة على الأعمال الدرامية التى يرأسها المخرج محمد فاضل، مشيرًا فى كلمته إلى أن الرقابة الأساسية تكمن فى الأخلاق وأن ضمير الفنان ليس بحاجة إلى لجنة لمراقبته.

محيى اسماعيل

9- أعرب الفنان سمير صبري عن سعادته بالتكريم من قبل إدارة نايل سينما، ممتنا لمن يتذكره قبل رحيله عن الحياة.

10- حصل المخرج طارق العريان على جائزة أفضل مخرج فى استفتاء «نايل سينما» عن «الخلية»، وكذا شيماء سيف أفضل ممثلة كوميدية، ومجدى أحمد على أفضل مؤلف، ومدحت صالح أفضل أغنية فى فيلم.

درة ومدحت صالح

انت الان تتصفح خبر بعنوان في حفل نايل سينما.. درة تشكر مصر ومحيي إسماعيل يطلب إلغاء «لجنة الرقابة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق