مسرحية Evita الموسيقية تبدأ جولة آسيوية بعد 40 عاما من عرضها بأوروبا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ عرض مسرحية Evita الموسيقية، في سنغافورة أواخر فبراير الماضي وتستمر حتى يوم 18 مارس الحالي، قبل أن تنتقل إلى هونج كونج وتايوان وطوكيو، في أول جولة عروض لها بآسيا منذ أن بدأت على مسارح العاصمة البريطانية قبل 40 عاما.

والمسرحية من إخراج المخرج الشهير هارولد برينس، وإنتاج تيم رايس وأندرو لويد ويبر، وتحكي قصة صعود إيفيتا، زوجة رئيس الأرجنتين الراحل خوان بيرون، من الفقر إلى الغنى ووفاتها في وقت بلغت فيه شعبيتها أوجها.

وذكر الممثلون والمخرج أن أحداث المسرحية ما زالت تعكس واقع ما يحدث الآن، إذ قالت الممثلة البريطانية إيما كينجستون التي تقوم بدور إيفيتا وهو الاسم الذي كانت تشتهر به إيفا بيرون إن المسرحية «تتناول موضوعات عن الحب وعزيمة المرأة وقوتها السياسية وهو ما أعتقد أننا بحاجة للمزيد منه في العالم».

وخلال مقابلة اتفق برينس مع هذا الرأي قائلا «الأمر الآخر بالطبع هو الرسالة الأكبر لأنها تتعلق بنا جميعا.. من هم الرموز في حياتنا؟ وهل هم رموز حقا أم حكام مستبدون؟»، وعرضت للمرة الأولى عام 1978 على مسرح برينس إدوارد في لندن حيث استمر عرضها ثماني سنوات. 

واستلهمت المسرحية وأغانيها الشهيرة مثل Don't Cry For Me Argentina من صورة لإيفيتا ترفع يديها أمام مكبر صوت وهي تخاطب حشودا ضخمة وشعرها الأشقر مرفوع ومعقود فوق رأسها، وتحولت المسرحية إلى فيلم موسيقي في عام 1996 من بطولة المغنية مادونا والنجم أنطونيو بانديراس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مسرحية Evita الموسيقية تبدأ جولة آسيوية بعد 40 عاما من عرضها بأوروبا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق