أخبار عاجلة
انقطاع المياه عن 3 مناطق بالشرقية الأحد -

أمل فرح والشاروني وطبالة يحتفلون باليوم العالمي لكتاب الطفل في «بلسم»

أمل فرح والشاروني وطبالة يحتفلون باليوم العالمي لكتاب الطفل في «بلسم»
أمل فرح والشاروني وطبالة يحتفلون باليوم العالمي لكتاب الطفل في «بلسم»

تنظم دار نشر ومكتبة البلسم طوال شهر إبريل عددًا من اللقاءات مع كبار كتاب أدب الأطفال، ضمن الاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل، وبالتعاون مع المجلس المصري لكتاب الطفل، يبدأ أولها، بلقاء مفتوح مع الكاتبة أمل فرح، وتجرى مناقشة كتابها الجديد "الخفي"، حيث تتناول فيه قضية الموت واليتم المبكر عند الأطفال، عبر محاولات إدراك رحلة الحياة وحضور الموت عند الأطفال الصغار، والتعرض لتفاصيل فقد أحد الأبوين والتعود على ذلك، إنه كتاب يدعو لتأمل ذلك الغيبي الحاضر وإدراك الرحلة وتقريبها للأطفال، ويتضمن الكتاب رسوما للفنان أسامة أبو العلا الذى صمم غلاف الكتاب.

واللقاء الثانى سيكون مع الكاتب الكبير، يعقوب الشاروني، فى حين سيكون اللقاء الثالث مع الكاتبة الكبيرة د.عفاف طبالة، لتبادل الأفكار حول أساليب الكتابة للأطفال تطبيقا على أعمالها.

وأمل فرح شاعرة وكاتبة، صدر لها العديد من كتب الأطفال، وحصلت على العديد من الجوائز، منها: جائزة اليونسكو الدولية للتسامح في كتب الأطفال، عن كتاب "هف بلف" عام 2002، وجائزة "إيبي" الدولية عن كتب الأطفال المتميزة في مجال الإعاقة عن كتاب "الصندوق" عام 2004، وجائزة سوزان مبارك الأولى في أدب الطفل مرتين. وشغلت العديد من المواقع القيادية فى هيئات تحرير عدد من مجلات الأطفال.

والكاتب يعقوب الشاروني أحد رواد أدب الطفل العرب، صدر له العديد من كتب الأطفال من أهمها: سر الاختفاء العجيب، ومغامرة البطل منصور، وحكاية رادوبيس، وحصل على العديد من الجوائز المصرية والعالمية، منها جائزة أحسن كاتب أطفال من الجمعية المصرية لنشر الثقافة العالمية عام 1981، وجائزة "الآفاق الجديدة" من معرض بولونيا الدولي بإيطاليا عام 2002، وقد اختاره المجلس العالمي لكتب الأطفال في سويسرا كواحد من أفضل كتاب الأطفال في العالم، وتم تكريمه في المؤتمر السنوي للمجلس العالمي عام 2016 في كندا، حيث منح "مرتبة الشرف لأفضل كتاب الأطفال بالعالم"، والتى يتم الإعلان عن الفائزين مرة كل عامين، ويتم التوصية برسم كتبهم وترجمتها لمختلف اللغات.

والدكتورة عفاف طبالة قامت بإخراج وإعداد وكتابة سيناريو لمجموعة من البرامج المتنوعة، وكمنتج فني لمجموعة من الأعمال التسجيلية والروائية القصيرة التي حصدت بعضا منها على جوائز من مهرجان التليفزيون المصرى، ومهرجان اتحاد الإذاعات العربية بتونس، لها أيضا العديد من الكتابات للأطفال، بعض منها حصل على العديد من الجوائز العالمية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أمل فرح والشاروني وطبالة يحتفلون باليوم العالمي لكتاب الطفل في «بلسم» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أنغام غاضبة بسبب توريطها في إقلاع أصالة عن المخدرات
التالى الطبيب المعالج للفنانة آمال فريد: أجرت عملية تركيب مفصل صناعى بالحوض والحالة مستقرة