«نسر الصعيد» يخسر رهانه على الحكمي.. صوته مش لايق على التتر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص 209a2eac29.jpg

رغم نجاح المطربين الشعبيين أحمد شيبة ومحمود الليثي في الترويج لمسلسل نسر الصعيد يأغنيتين، إلا أن تتر العمل فى النهاية كان من نصيب السعودى إبراهيم الحكمى، الذي لم يحالفه الحظ في الغناء بـ"الصعيدي".

«نسر الصعيد».. المسلسل الذى ينافس به الفنان محمد رمضان فى السباق الرمضانى الحالى، ولأن الشعبى يكسب، اختار صناع المسلسل الاعتماد على صوت مطربين قريبين من البسطاء، واستخدام هذا اللون للترويج لعملهم، وهما الفنان أحمد شيبة، الذى قدم للمسلسل أغنية بعنوان يعلم ربنا، وتخطت الـ17 مليون مشاهدة بعد شهر من طرحها، والفنان محمود الليثى، وأغنيته «يا عمنا»، التى تجاوزت الـ8 ملايين مشاهدة خلال أسبوعين، إلا أنه ومع هذا النجاح الكاسح، لجأ صناع العمل إلى المطرب السعودى إبراهيم الحكمى لغناء التتر.

إبراهيم الحكمى

«يازين يا ولد الزين» هى اسم الأغنية التى قدمها المطرب السعودى إبراهيم الحكمى لتكون تتر المسلسل، ويبدو أن الثقة الكبيرة فى اختيار «الحكمى»، جاءت بعد نجاحه الكبير فى تترات مسلسات سابقة، كانت لها نصيب وفير من الجماهيرية، ومنها تتر مسلسل «جبل الحلال»، للفنان محمود عبد العزيز، الذى حقق 5 ملايين مشاهدة عبر «يوتيوب».

كلمات أحمد على موسى

الشاعر أحمد موسى هو صاحب كلمات أغنية تتر «نسر الصعيد»، الذى سيقدم فى المسلسل أيضًا أغنية أخرى بعنوان «الأمان والحضن الطيب»، من ألحان محمد عبدالمنعم، وتوزيع خالد نبيل، وسيقدمها المطرب الشعبى إسماعيل الليثى.

المسلسل سيشهد التعاون الثالث بين «رمضان» وإسماعيل الليثى، حيث سبق وأن غنى الأخير «سألت كل المجروحين» فى مسلسل «ابن حلال»، ووصلت نسبة مشاهدتها لـ31 مليونا، ثم تكرر التعاون فى مسلسل «الأسطورة» بأغنية «ابن دمى» التى حققت 55 مليون مشاهدة.

 موسى هو أصغر شاعر بدأ العمل فى المجال، بعمر 18 سنة فقط، وكانت أولى خطواته مع الفنان عمرو دياب فى أغنية «تملى معاك»، وقدم أغانى لعدد من المطربين سواء فى مصر أو الوطن العربى، منهم راغب علامة، وأصالة ومصطفى قمر، ولا يقتصر وجوده فى رمضان هذا العام على أغنيتي مسلسل «نسر الصعيد» فقط، بل قام بكتابة تتر مسلسل «قانون عمر» للفنان حمادة هلال ويحمل اسم «اللى مالوش ضهر»، وتتر مسلسل فوق السحاب للفنان هانى سلامة.

ألحان محمد عبد المنعم

الأغنية من ألحان محمد عبد المنعم، الذى سبق أن تعاون مع رمضان من خلال أغنية تتر مسلسل «الأسطورة» عام 2016، وقدمتها الفنانة ريهام عبد الحكيم، وكان بعنوان «فوق بقى».

«عبد المنعم» لحن للعديد من المطربين، منهم سمسم شهاب وحمادة هلال وإيهاب توفيق ومحمد فؤاد وسعد الصغير، إلى جانب مشاركته فى عدد من البرامج المشهورة، مثل برنامج «رامز بيلعب بالنار»، الذى يقدمه الفنان رامز جلال، وتلحين أغنية «عايزانى أخس»، التى قدمت داخل أحداث فيلم أحلام الفتى الطايش للمخرج سامح عبد العزيز.

ملاحظات على الأغنية

منذ طرحها قبل يوم، لم تتخط الأغنية الـ200 ألف مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى، ويمكن أن ذلك لطرحها مؤخرا، عكس عدد من المسلسلات الأخرى التى روجت لتترات أعمالها مبكرا قبل السباق الرمضانى، ما أعطى لها فرصة لتحقيق نسب مشاهدات قوية.

فيما يرى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أن صوت الحكمى لم يكن مناسبا لكلمات الأغنية، وأن اللون الصعيدى لا يليق عليه، وأنه كان من الأجدر أن يجد صناع المسلسل مطربا صاحب صوت أقوى لتقديم التتر.

محمد رمضان

ولم يخرج صناع الأعمال الصعيدية من التيمة الواحدة لألحان التترات الخاصة بها، لذلك تشابهت موسيقى تتر «نسر الصعيد» مع مقدمة المسلسل الشهير «الضوء الشارد».

هل يمكن للتتر أن يحقق نجاحا خلال الأيام القادمة، ويحجز مكانه وسط الأعلى مشاهدة على «يوتيوب»، ويلحق بالتترات التى سبق طرحها وحققت مشاهدات عالية؟ الأيام المقبلة تحتوى على إجابة هذا السؤال.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «نسر الصعيد» يخسر رهانه على الحكمي.. صوته مش لايق على التتر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق