شاهد مسلسل «نسر الصعيد».. محمد رمضان يودع «صالح القناوي»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» بطولة النجم محمد رمضان، انتقام «هتلر» -يجسده الفنان سيد رجب- من «صالح القناوي» -محمد رمضان- وقيامه بحرق السيارة التي كان بها هو وأخوه «فخر» -يجسده الفنان محمد عبد الجواد- كونه دائمًا ما يشعر أنه أقل منه وأنه محبوب من أهل البلد، وفى المقابل برغم من الثروة الطائلة التي جمعها من بيع الآثار، وكونه أصبح من كبار البلد، فإنه غير محبوب، وانتقلت الحلقة الخامسة من المسلسل الذي يعرض على شاشة شبكة dmc، إلى أكاديمية الشرطة، حيث يتم إبلاغ «زين القناوي» بخبر وفاة أبيه، بينما يحتفل «هتلر» وابنه «مسعد» -الفنان محمد عز- بالقضاء على عائلة «القناوي» بوفاة «صالح» و«فخر».

يواسي «زين القناوي» -محمد رمضان- زوجة أبيه «صالحة» -الفنانة وفاء عامر- ويصف لها كيف كان عزاء أبيه، ومدى حزن أهل البلد جميعهم عليه، وتزوج «هتلر» من «هدى» -الفنانة دينا- وأتى بها إلى البيت وطلب من زوجته الأولى أن تتعايشا في بيت واحد وتلتزما بقوانين هذا البيت، واستمرت الحياة فى بيت «القناوي» بذهاب «منصور» -يجسده الفنان الشاب أحمد خالد صالح- إلى استكمال دراسته بالكلية الحربية و«زين» بأكاديمية الشرطة، فى الوقت نفسه طلب أهالى البلد من «زين القناوي» بأن يكون هو «القاضى العرفى» محل أبيه، وتدور الأحداث سريعًا وبعد مرور عامين تخرج «منصور» و«زين».

ويأتي الحدث الأبرز فى الحلقة وهو اعتراف «زين» بحبه لـ«فيروز» -تجسدها الفنانة درة- وطلبه الزواج منها وإخبار زوجة أبيه «صالحة» بأنه يريد الارتباط بفتاة قاهرية، ولكن هذه الرغبة يواجهها رفض الأهل نظرًا لاختلاف المحافظات، ولكن «زين» يقنع والدته بأن تذهب معه، لكى يطلب يد حبيبته، وتنتهي الحلقة مع سماع «فيروز» سؤال: هل تقبل العيش معه فى قنا؟

تعليق على الحلقة الخامسة من «نسر الصعيد»:

1- أبدع الفنان سيد رجب فى الحلقة الخامسة، بداية من قيامه بحرق سيارة «صالح القناوي» وعيناه مليئة بالشر، مرورًا بمشهد قيامه بالاحتفال بالقضاء على عائلة «القناوي»، لتحقيق حلمه بأن يكون كبير قنا، ومن ثم قراءته مع ابنه «مسعد» الفاتحة على روح «صالح» وكأنه بريء من دمه.

2- كان هناك ضعف واضح في أداء الفنان محمد رمضان لحظة معرفته بخبر وفاة والده، كأنه كان منتظرا هذا الشيء أو على علم مسبق به؛ إذ لم يظهر على وجهه أى علامة تأثر سوى نزول دمعتين فقط، فى المقابل أبدعت الفنانة وفاء عامر فى مشهد معرفتها بخبر وفاة زوجها.

3- يبدو أن الأخطاء الإخراجية لن تنتهى بمسلسل «نسر الصعيد»، بعد أن ظهر المايك، الذى ترتديه إحدى الممثلات فى الدقيقة 30 عند قيام «زين» بزيارة أهل «فيروز» في بيتها، مما أثار سخرية مواقع التواصل الاجتماعي، لذا قامت شركة «العدل جروب» بحذف هذا المشهد من الحلقة على قناتها الرسمية بموقع «يوتيوب».

نسر الصعيد - الحلقة 5

4- انقسمت آراء السوشيال ميديا حول الحلقة؛ فهناك من وجد أنها كانت مليئة بالأحداث المشوقة، والبعض الآخر وجدها بطيئة ومملة ولا يزال البعض يجد أن «نسر الصعيد» هو نسخة أخرى من «الأسطورة» مع اختلاف الأبطال، ومن بين التعليقات: «أنا حاسس إني باشوف الجزء الثانى من مسلسل الأسطورة ولكن بالنسخة الصعيدى»، «نسر الصعيد الحلقة 5 المونتاج أحيانا بيحسسني إن اللي عامله واحد هاوي» و«الصراحة إنت كممثل شايفك عظيم، بس أنا شايف إن اختيارك للمخرجين سيئ، كمان فى تكرار نسر الصعيد ماشى على نهج الأسطورة، شخص يموت في الحلقة ٥ أو ٦ والشخص التانى اللى بتجسده بيتحول، حتى الحب واحدة هتموت عليك بس إنت مركز مع حد تانى».

مسلسل نسر الصعيد

5- رغم الانتقادات التي وجهت للمسلسل في الحلقة الأولى بسبب مشهد يتضمن إيحاءات جنسية جمعت محمد رمضان ووفاء عامر، وتسجيل كثيرين اعتراضهم عليها، فإن المقولة التي رددها في المشهد الذي تم حذفه من المسلسل أصبحت متداولة بين سائقى التوك توك، مثلما حدث مع «الأسطورة»، حيث أخذ بعض مشاهدي العمل في تغيير أسماء المحلات التي يمتلكونها إلى اسم المسلسل وقت عرضه عام 2016.

33045014_188461148473532_2844805385603252224_n

6- هل تتذكرون ما حدث مع شخصية «رفاعى الدسوقى» بـ«الأسطورة» بعد وفاته وصور الحداد التي شاركها جمهور مواقع التواصل؟ السوشيال شهدت، أمس الإثنين، نفس الحالة، وقام الجمهور بنشر نعي لـ«صالح القناوى» على هاشتاج #وداعاً_صالح القناوى، ومن بين التعليقات: «يا جماعة انتو بتهزروا إحنا لسه زعلانين على رفاعي الدسوقي لحد النهارده، تقوموا تموتوا صالح القناوي، ومقتول برضو، المفروض محمد رمضان مايطلعش بدورين تانى علشان كل ما بيطلع بدورين بيموت واحد» و«وداعا رفاعى الدسوقى 2016 وداعا صالح القناوى 2018».

y

7- اقتربت الحلقة الخامسة من مسلسل «نسر الصعيد» من تحقيق 2 مليون مشاهدة، عبر القناة الرسمية لشركة «العدل جروب» على موقع «يوتيوب»، ولا تزال الحلقة الأولى تحتل المركز الأول في «تريند» الموقع «يوتيوب»، بواقع 6 ملايين و300 ألف مشاهدة، بينما تراجع النجم أمير كرارة للمركز الثاني بمسلسله «كلبش 2» بواقع 4 ملايين و400 ألف مشاهدة.

لا تزال هناك الكثير من الأحداث التي تنتظر المشاهدين بعد تخرج «زين القناوى» في كلية الشرطة وتوليه منصب «القاضى العرفى» بقنا، فهل يتركه «هتلر»؟

«نسر الصعيد» بطولة محمد رمضان، سيد رجب، درة، وفاء عامر، عائشة بن أحمد، دينا، عايدة رياض، محمد عز، يوسف عثمان، مؤمن نور، ومن تأليف محمد عبد المعطي، إخراج ياسر سامي.

لو فاتك اللى حصل فى الحلقة السابقة من مسلسل «نسر الصعيد» اضغط هنا.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان شاهد مسلسل «نسر الصعيد».. محمد رمضان يودع «صالح القناوي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق