«نسر الصعيد» يتفوق على الجميع.. و«رحيم» يحافظ على مركزه

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ملخص

خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، يعتبر مسلسل «نسر الصعيد» هو الأكثر مشاهدة ويلحق به «كلبش 2»، فيما يتفوق إعلان شركة Orange عن باقي الشركات الأخرى.

انتهى الأسبوع الأول من السباق الرمضاني للأعمال الدرامية والتليفزيونية، وخلاله وقعت منافسات شرسة بين الأعمال لاحتلال المراكز الأولى من حيث أكثر مشاهدة والأعلى تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكان الجمهور هو العامل الأساسي في تحديد أفضل الأعمال من خلال حرصه على المتابعة بصفة مستمرة وإبداء رأيه فيها خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

المنافسة على الصدارة

مع بداية ثالث أيام شهر رمضان اعتلى مسلسل «نسر الصعيد» بطولة الفنان محمد رمضان، قائمة «ترند» الخاصة بموقع «يوتيوب» بفضل نسب المشاهدة العالية، متغلب بذلك على  منافسه الوحيد حتى الآن «كلبش2»، بطولة النجم أمير كرارة.

وحققت الحلقة السادسة من «نسر الصعيد» أكثر من 3.7 مليون مشاهدة خلال يوم واحد بينما حصدت الحلقة الأولى منه أكثر من 7.2 مليون مشاهدة، أما «كلبش2» فقد تخطت الحلقة السادسة  حاجز 3.6 مليون مشاهدة خلال يومين، بينما حققت أول حلقة أكثر من 7 ملايين مشاهدة.

لكن الملاحظ من إجمالي عدد المشاهدات لجميع الحلقات المعروضة من العملين سنجد «كلبش2» هو الأكثر مشاهدة من  «نسر الصعيد» بفارق 5 ملايين مشاهدة، إذ حققت حلقات الأول 27.5 مليون مشاهدة أما الثاني فقد بلغ عدد مشاهداته 22.5 مليون.

تعرض نجوم «نسر الصعيد» وخاصة محمد رمضان والفنانة وفاء عامر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة بعد نشر الأول مقطع فيديو يجمعه مع الثانية به ألفاظ خادشة للحياء، عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام» بعد حذفه من الحلقة الأولى، وذلك إلى جانب الأخطاء الإخراجية التي رصدها الكثيرون خلال الحلقات الماضية.

 أما «كلبش2»، فهو يحظى بشعبية كبيرة أيضًا، وهذه الشعبية استطاع القائمون على العمل تكوينها من خلال الاعتماد على عنصر الإبهار، وكثرة مشاهد الأكشن وتبادل النيران، وهو ما جعله حديث السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية.

«رحيم» يحافظ على مركزه

بينما يحافظ مسلسل «رحيم»، على المركز الثالث منذ بداية السباق الرمضاني، فلم تتمكن أعمال درامية أخرى من إزاحته عن هذا المركز حتى الآن، فجميع محاولات مسلسلي «عوالم خفية» و«أيوب» باءت بالفشل، إذ حققت الحلقة السادسة أكثر من 2.2 مليون مشاهدة خلال يومين، أما الحلقة الأولى منه فتخطت حاجز 1.9 مليون مشاهدة خلال أسبوع.

يشارك فى بطولة «رحيم» ياسر جلال، نور، محمد رياض، ودينا، وهو من تأليف ورشة كتابة في مقدمتها محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة فنون مصر.

ومن خلال محرك البحث «جوجل» تبين أن مسلسل نسر الصعيد هو الأكثر بحثا عليه خلال الأيام المقبلة، ويلحق به «كلبش2»، ويأتي «رحيم» في المركز الثالث.

«عوالم خفية» يصارع من أجل البقاء

يعتبر مسلسل «عوالم خفية» بطولة الزعيم عادل إمام من أكثر الأعمال التي احتلت المركز الرابع في قائمة الأكثر مشاهدة عبر موقع «يوتيوب» خلال هذا الأسبوع، ولكن في اليوم السابع من السباق الرمضاني، كانت الحلقة السادسة منه تحتل المركز 12، محققة 1.3 مليون مشاهدة خلال يومين، في حين يحتل مسلسل «أيوب» المركز الثامن بعد «رحيم»، إذ حققت الحلقة السادسة منه أكثر من 500 ألف مشاهدة خلال يوم.

و«عوالم خفية» من تأليف ورشة كتابة لأمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وأحمد وفيق وصلاح عبد الله وبشرى ورانيا فريد شوقي وهبة مجدي ومي سليم وأسامة عباس وعدد من النجوم كضيوف شرف.

أما «أيوب» بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح.

منافسة كوميدية ضعيفة

وعلى صعيد الأعمال الدرامية الكوميدية، فلا توجد أعمال تنافس على المراكز الأولى من حيث المشاهدة، ومن يظهر منها في قائمة «تريند» الخاصة بموقع «يوتيوب» فإنه يتذيل القائمة، ولا يحافظ على مركزه لفترة طويلة، فكان مسلسل «ربع رومي» للفنان مصطفى خاطر هو أول هذه الأعمال التي صعدت إلى قائمة «تريند» ولكنه سرعان ما اختفى منها، ثم لحق به مسلسلا «30 ليلة وليلة» بطولة سعد الصغير، ثم «عزمي وأشجان» للثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

واستطاع مسلسل «الوصية»، بطولة أحمد أمين وأكرم حسني في نهاية الأسبوع الأول أن يكون ضمن قائمة الأكثر تداولا عبر موقع «تويتر»، وذلك بفضل حرص نجوم العمل على نشر صور من كواليس حلقاتهم وتفاعل جمهورهم معهم.

«رامز تحت الصفر» الأكثر تداولا

كعادته كل عام يثير الفنان رامز جلال حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقالبه التي ينفذها في بعض النجوم والمشاهير، فحالة الرعب والفزع التي يعيشها النجوم خلال المقالب تكون مثار حديث الكثيرين عبر السوشيال ميديا، وهذا ما جعل برنامج «رامز تحت الصفر» المذاع على قناة mbc مصر، موجودا بصفة دائمة في قائمة «تريند» موقع تويتر خلال الأسبوع الماضي.

«احنا مش بنهزر» ينافس «جاري يا جاري»

استطاع إعلان «جاري يا جاري» شركة orange أن يحتل المركز السادس في قائمة الأعلى مشاهدة بموقع «يوتيوب»، إذ حقق خلال أسبوع أكثر من 13 مليون مشاهدة، ويلحق به إعلان «احنا مش بنهزر» الخاص بشركة «اتصالات مصر»، وهو يحتل المركز الثالث عشر بواقع 13.6 مليون مشاهدة خلال أربعة أيام، ويأتي في المركز السابع عشر إعلان «سيدي الرئيس»، التابع لشركة Zain، محققًا أكثر من 6 ملايين مشاهدة ، والإعلانات الثلاثة كانت مثار جدل الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السباق الرمضاني، لم ينته بعد، فقد انتهى أسبوعه الأول وما زال هناك ثلاثة أسابيع أخرى، قد نشهد خلالها مفاجآت تغير من ترتيب هذه الأعمال، فنحن لا نعرف ما تخفيه الأيام المقبلة لنا!

انت الان تتصفح خبر بعنوان «نسر الصعيد» يتفوق على الجميع.. و«رحيم» يحافظ على مركزه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق