«القاهرة السينمائى» يمنح هشام نزيه جائزة فاتن حمامة للتميز

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، تكريم الموسيقار هشام نزيه، بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال الدورة الأربعين للمهرجان، التى تقام فى الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر المقبل.
وأكد المهرجان فى بيان صحفى، أن تكريم نزيه تقدير لعطائه ومسيرته المضيئة والحافلة بالكثير من الأعمال البارزة فى مجال التأليف الموسيقى، بالإضافة إلى مكانته المتميزة كأحد أبرز النجوم الموهوبين فى مجاله.
وأعرب الموسيقار هشام نزيه عن ترحيبه وسعادته بتلك الجائزة والتكريم، الذى يأتى من القاهرة السينمائى الدولى، والذى يعتبره أهم مهرجانات المنطقة العربية، وأهم حدث فنى مصرى، مؤكدا على، أن سعادته مضاعفه لأن الجائزة تحمل اسم الفنانة القديرة فاتن حمامة وهو ما يمنحها وزنا كبيرا.
وأضاف نزيه، أن تلك الجائزة رسالة مهمة لجيله ولأجيال أخرى، ومحفزة لاستكمال المشوار والحلم والطموح، فالاعتراف بالمجهود وتتويجه له تأثيره الكبير، مشيرا إلى أنه يشعر بمنتهى الفخر والسعادة لشعوره أن السينمائيين باتوا عائلته وفتحوا له بيتهم.
من جانبه قال محمد حفظى، رئيس المهرجان: إن الاحتفاء بالفنان هشام نزيه فى الدورة الأربعين، تتويج لدوره المؤثر والملهم فى مجال التأليف الموسيقى للعديد من الأعمال السينمائية، والتى أضافت لها عمقا وبريقا خاصا، وهو ما ينسجم تماما مع الخط الذى رسمه المهرجان فى تكريمه للمبدعين، مشددا على أن له رصيدا كبيرا من الأعمال غير التقليدية والمتميزة نال بعضها جوائز محلية وعالمية وهو ما يشكل حالة مختلفة.
وأبدى حفظى سعادته وترحيبه بترشيح اللجنة الاستشارية للموسيقار الشاب والتى تضم بالإضافة إلى رئيس المهرجان نخبة من السينمائيين والفنانين والنقاد، هم؛ يوسف شريف رزق الله، وأحمد شوقى، وليلى علوى، ونيللى كريم، وخالد عبدالجليل، ومحمد العدل، وعمر عبدالعزيز، وطارق الشناوى، ومسعد فودة، وشريف البندارى، وجاسمين طه.
وأكد حفظى، على أن اللجنة فى حالة انعقاد دائم من أجل خروج الدورة الأربعين بشكل يليق بتاريخ مهرجان القاهرة السينمائى.
وعن منح نزيه الجائزة، أيضا قال الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان، بأنه سعيد بأن تكون الدورة الأربعين مكانا للاحتفاء بدور هشام نزيه ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة خاصة فى مجال الموسيقى التصويرية للأفلام، مما يعكس موهبة فريدة وقدرة عالية على التعبير فنيا عن قصص اجتماعية متنوعة.
يذكر أن هشام نزيه ولد يوم ٢٣ أكتوبر عام ١٩٧٢، بدأ مشواره بفيلم هيستريا عام 1998، بطولة النجم الراحل أحمد زكى، مرورا بعدد من الأعمال السينمائية والدرامية، التى قام بالتأليف الموسيقى لها مثل «عمر ٢٠٠٠٠ »، و«الساحر»، و«السلم والثعبان»، و«حرامية فى كى جى تو»، و«سهر الليالى»، و«تيتو»، و«عن العشق والهوى»، و«إبراهيم الأبيض»، و«بلبل حيران»، و«الفيل الأزرق»، و«إكس لارج»، و«الكنز»، و«الأصليين»، و«ولاد رزق»، و«هيبتا»، بالإضافة لعدد من المسلسلات منها «أفراح القبة»، و«العهد»، و«السبع وصايا»، و«شربات لوز»، و«نكدب لو قلنا مابنحبش»، و«نيران صديقة»، و«الابواب المغلقة».
وحصل هشام نزيه خلال رحلته، على جائزة أفضل موسيقى تصويرية لعدد كبير من أعماله، منها «هيبتا»، و«أسوار القمر»، و«الساحر»، و«تيتو»، وسهر الليالى»، و«الفيل الأزرق»، و«الأصليين»، و«عمر ٢٠٠٠».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «القاهرة السينمائى» يمنح هشام نزيه جائزة فاتن حمامة للتميز ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق