7 نجوم عالميين شاركوا فى أفلام مصرية.. أشهرهم كيت بلانشيت في دور «كومبارس»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لم تكن مشاركة النجم العالمى سكوت آدكنز، بطل سلسلة أفلام "بويكا"، فى فيلم "حرب كرموز"، الذي يتصدر إيرادات موسم عيد الفطر الحالي، هى التجربة الأولى، لفنان عالمي في فيلم مصري، فقبله ظهر عدد من المشاهير، أبرزهم كيت بلانشيت.

ويبدو أن هناك اتجاه من صناع السينما المصرية للاستعانة بنجوم عالميين خلال المرحلة المقبلة، حيث أعلن المنتج محمد السبكي أنه تواصل مع النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، لتقوم ببطولة أحد أفلامه، كما أن هناك عدة محاولات لمشاركة نجم هوليود في فيلم المصري لم تكتمل حتى الآن.

في هذا التقرير، نرصد أبرز النجوم الأجانب الذين شاركوا في السينما المصرية.

** سكوت آدكنز يصعد بأمير كرارة لقمة الإيرادات
يظهر النجم العالمى سكوت آدكنز الشهير بـ"بويكا" فى فيلم "حرب كرموز" الذي ينافس في موسم عيد الفطر الحالي، إلى جانب الفنان أمير كرارة، ليحتلا معا صدارة الإيرادات.
يجسد "آدكنز" خلال الفيلم، شخصية ضابط إنجليزى غير متزن، يًقدم على أفعال غير إنسانية، مستغًلا الاحتلال التى تفرضه القوت الإنجليزية فى حى كرموز الذى تدور فيه الأحداث، ليصطدم بعد ذلك بالجنرال يوسف المصرى الذى يجسده أمير كرارة.
وسكوت آدكينز، هو ممثل إنجليزي وفنان دفاع عن النفس مشهور لدوره يوري بويكا المقاتل الروسي في سلسلة أفلام Undisputed.

** كيت بلانشيت.. من كومبارس في "كابوريا" إلى الأوسكار
تعد الفنانة العالمية كيت بلانشيت، الحائزة على جائزة الأوسكار لعام 2014، من أبرز الفنانيين العالميين الذين شاركوا فى السينما المصرية، حيث شاركت بدور محدود يمكن اعتباره "كومبارس" فى فيلم "كابوريا" بطولة الفنان أحمد زكى، وأنتجه محمد السبكى.
وجسدت "بلانشيت" في الفيلم، شخصية الفتاة الأمريكية الشقراء التى تحرص على دعم وتشجيع الملاكم الشاب أحمد زكى الذى جسد شخصية "هدهد" فى الفيلم، بجانب رقصها فى أغنية الفيلم الرئيسية التي تحمل نفس اسم الفيلم، ومؤخرا كشفت "بلانشيت" خلال حفل تكريمها عن مجمل أعمالها على هامش مهرجان نيويورك السينمائي في أكتوبر 2013، أن أول أعمالها الفنية كان فيلمًا مصريًا مقابل 5 جنيهات في اليوم، موضحة أن العمل كان مرهقًا، وكانت تجلس مع المجاميع على الأرض لمدة تزيد على 6 ساعات لإعداد مشهد واحد فقط.
وخلال رحلتها، تم ترشيح بلانشيت للحصول على جائزة أوسكار أكثر من مرة، حتى حصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Blue Jasmine عام 2014.

** كوزيمو فوسكو.. زعيم المافيا في "حرب إيطاليا"
الفنان الإيطالى كوزيمو فوسكو، الذى يحفل سجله بالعديد من الأعمال الفنية العالمية، مثل فيلم "الشيطاين" الذى يشارك النجم توم هانكس بطولته، كان ضمن طاقم عمل فيلم "حرب إيطاليا"، إلى جانب أبطال الفيلم المصريين أحمد السقا وخالد صالح ونيللي كريم.
وجسد "فوسكو"، في الفيلم شخصية "فرانكو" الذي ينتمي للمافيا الإيطالية، ويدخل في مطاردة لشخصية "ياسين" التي يجسدها السقا، للحصول على "عقد ألماس"، خرج بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا، حيث تم تصوير الفيلم.

** كامالا.. مترجمة في "فول الصين العظيم"
للمثلين الصينين حضور بارز فى السينما المصرية، حيث جسدت الفنانة الصينية كامالا شخصية "لي" فى فيلم "فول الصين العظيم"، التى ترافق محمد هنيدى كمترجمة لمساعدته فى التواصل مع المواطنين داخل الصين.

** ساكي تسوكاموتو.. بطلة فيلم يابانى أصلى
مؤخرا ظهرت الفنانة الكورية ساكى تسوكاموتو ضمن أبطال فيلم "يابانى أصلى"، إلى جانب الفنان أحمد عيد، وجسدت خلال الأحداث شخصية الفتاة العملية التى تقع فى غرام الشاب "محرم" يجسده أحمد عيد قبل أن يتزوجا، لتدور الأحداث في اطار تشويقى كوميدى.

** يوجيرو إيشيارا.. ياباني مع شادية "على ضفاف النيل"
من اليابان أيضا شارك الفنان يوجيرو إيشيارا، في بطولة فيلم "على ضفاف النيل" إلى جانب الفنانة الراحلة شادية، حيث تم تصوير الفيلم بين مصر واليابان، من إنتاج المصري حلمي رفلة، وإخراج كوناكاهيرا.

** ديفيد ونيرت.. رئيس أمريكي في "معلش إحنا بنتبهدل"
في فيلم "معلش احنا بنتبهدل" استعان المخرج شريف مندور بالممثل الأمريكي، " ديفيد ونيرت"، الذي لعب شخصية الرئيس الأمريكي جورج بوش.
الفيلم من بطولة الفنان أحمد أدم، ومن تاليف يوسف معاطي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 7 نجوم عالميين شاركوا فى أفلام مصرية.. أشهرهم كيت بلانشيت في دور «كومبارس» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق