الدورة الـ17 لمهرجان موازين تتجاوز دعوات المقاطعة وتهديد النجوم بالقتل

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ماجدة الرومى تتلقى تهديد بالقتل قبل حفلها.. المغاربة يتهمون نانسى عجرم بالغرور.. أحلام تواجه حملة المقاطعة بالتبرع بأجرها.. وسميرة سعيد تعتذر.. وحماقى و شيبه وبوسى يمثلون مصر


عدد من التحديات واجهت الدورة 17 من مهرجان "موازين"، التي انطلقت فعالياتها بدولة المغرب 22 يونيو الماضى، واختتمت فعالياتها أمس، بحفل للفنانة الإماراتية أحلام.

كان التحدي الأبرز للمهرجان هو كيف يجذب الجماهير، رغم إقامته في نفس توقيت كأس العالم بروسيا الذي ينتظره الكثير كل 4 سنوات، أيضا كان من بين التحديات دعوات المقاطعة التي دشنها مغاربة على السوشيال ميديا اعتراضا على المبالغ الكبيرة التى ينفقها المهرجان في ظل تراجع الأوضاع الإقتصادية بالبلاد.

نرصد في التقرير التالي 7 معلومات تلخص ما جرى خلال الدورة 17 من مهرجان موازين:

1- ماجدة الرومى تتلقى تهديدا بالقتل
قبل انطلاق المهرجان، تلقت المطربة اللبنانية ماجدة الرومى على هاتفها تهديدات بالقتل، لإجبارها على عدم المشاركة في المهرجان.
ورغم أن سلطات الأمن المغربي استطاعت القاء القبض على الشاب المتورط في ارسال التهديدات، إلا أن "الرومي" أعلنت الصفح عن هذا الشاب، وطلبت من ملك المغرب محمد السادس، العفو عنه، مؤكدة أن ماحدث لا يتجاوز "فعل طائش".
ولم يؤثر ما حدث على موعد حفل ماجدة الرومي، حيث أقامته يوم الخميس 28 يونيو، وحرصت خلاله على ارتداء القفطان المغربى، كما بدأت الحفل بأغنية مغربية "علاش يا غزالي" للفنان الراحل المعطي بنقاسم، تقديرا منها للأغنية والشعب المغربي.

2- اتهامات لنانسى عجرم بالغرور
رغم تألقها فى حفل كامل العدد، إلا أن الجمهور المغربى انتقد تصرف المطربة اللبنانية نانسي عجرم، بعد رفضها تناول اللبن والتمر أثناء استقبالها، وكذلك رفضها لتقبيل عدد من السيدات المعجبات بها فور وصولها، و هو ما اعتبره الجمهور المغربي نوع من التعال والغرور عليهم.
نانسي عجرم حاولت التخفيف من حدة الانتقادات بتأكيدها أن الأمر يتعلق بحساسية لديها من منتجات الألبان، إلا أن المحاولة لم تنجح، خاصة أنها ظهرت في احدى الإعلانات الدعائية وهي تشرب احدى منتجات الألبان.

3- أحلام تتنازلها عن أجرها بعد حملات المقاطعة
الفنانة الإماراتية أحلام، استجابت لحملات المقاطعة التي واجهت المهرجان، وأعلنت فى بيان رسمى لها، عن تنازلها عن أجرها لصالح مؤسسات خيرية مغربية، معتبره أن لقائها بالجمهور المغرب هو الأجر الحقيقي الذي ستتقاضاه عن حفلها بمهرجان موازين.

4- الشاب خالد مفاجأة موازين
رغم أن المطرب الجزائري الشاب خالد، لم يكن له حفل ضمن برنامج مهرجان موازين، إلا أنه كان مفاجأة هذه الدورة، حيث فوجء جمهور حفل الفنان اللبنانى سعد رمضان نجم برنامج ستار أكاديمى، بصعود الشاب خالد إلى خشبة المسرح ليغنيا معا "سي لا في"، وسط سعادة وترحيب كبير من الجمهور.

5- أربعة مطربون يمثلون مصر في المهرجان
4 مطربون قاموا بتمثيل مصر في مهرجان موازين هذا العام، هم محمد حماقي، ومروة ناجي، والمطربان الشعبيان أحمد شيبة وبوسي.
ورغم أن حماقي أحيا حفلا ناجحا بالعاصمة المغربية الرباط، وسط حضور جماهيرى كبير، إلا انه تعرض لانتقادا بسبب عدم السماح لنجمة "ذا فويس" المغربية شيماء عبد العزيز بالغناء معه كما وعدها، وأرجع حماقي السبب خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب الحفل، أنه وصل للمغرب متأخرا، ولضيق الوقت لم يستطع دعوتها للبروفات، و لكنه مازال عند وعده فى حفله القادم بالمغرب.
وخلال حفل حماقي، فاجأته المطربة الشعبية بوسى، على المسرح، وأهدته باقة من الورود، فطلب منها حماقي مشاركته أغنية "أم الدنيا"، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

6- مروان خورى بديلا لسميرة سعيد
استعانت إدارة موازين بالفنان مروان خوري خلال هذه الدورة ليكون بديلا للمطربة المغربية سميرة سعيد التي اعتذرت عن حضور المهرجان هذا العام.
وترددت أنباء أن، اعتذار سميرة سعيد، كان لأسباب تتعلق بعدم حصولها على الأجر الذي تستحقه.

7- كاظم الساهر يتحدى دعوات المقاطعة بحضور ضخم
كان الفنان كاظم الساهر هو أول اختبار للمهرجان بعد دعوات مقاطعته التي انتشرت قبل موعد إقامته بأيام، وافتتح المطرب العراقي فعاليات المهرجان يوم الجمعة 22 يونيو الماضي، بحضور الآلاف، وقدم الساهر على مدى أكثر من ساعة باقة من أشهر أغانيه، منها "عيد العشاق"، و"أكرهها"، و"زيديني عشقا"، و"مدرسة الحب".

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدورة الـ17 لمهرجان موازين تتجاوز دعوات المقاطعة وتهديد النجوم بالقتل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق