دواين جونسون يستعيد أمجاد "داي هارد" بهوليود

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصبح في حكم المؤكد أن وجود نجم المصارعة العالمي دواين جونسون (الصخرة) على رأس فريق عمل فيلم ما يعد ضمانا للمرح والترفيه، بعد أن نجح بأسلوبه البسيط المميز وأدائه الاحترافي المكتسب من خبراته في العمل مع كبار النجوم والمخرجين.

ونظرا لطبيعة مظهره وتاريخه الرياضي، تخصص جونسون في أعمال الأكشن، مثل أدواره في سلسلة السرعة والسيارات "فاست آند فوريوس" و"جي آي جو".

ولكنه قدم أعمالا كوميدية وشارك بالأداء الصوتي في أفلام رسوم متحركة أيضا مثل "موانا"، كما قدم أفلام خيال علمي كان آخرها "رمبيج"، ويدور حول لعبة فيديو تحدث فيها أمور مروعة وسط نيويورك.

يقدم الصخرة أو"ذي روك" الآن فيلم الأكشن والإثارة "ناطحة السحاب"، وهي مغامرة تناسب مقاييسها موهبته ومواصفاته الجسمانية، حيث يجسد شخصية ويل سواير، العميل السابق بالاستخبارات الفيدرالية (إف بي آي)، ويعيش بعد اعتزال العمل مع أسرته في أعلى ناطحة سحاب وأكثرها تأمينا وحراسة بهونغ كونغ، يطلق عليها "اللؤلؤة" أو "لا بيرلا". ويتولى سواير مسؤولية الحراسة والتأمين بهذا المبنى الضخم. 

795ac08d0a.jpg
دواين جونسون يقول عن نفسه إنه مدمن عمل (غيتي إيميجز)


تشغل شركة مهمة الأدوار العليا من المبنى، ويؤكد المسؤولون بها أنها محصنة تماما ولا يمكن اقتحامها. ومع ذلك تتغير الأمور تماما عندما تقوم جماعة إرهابية مسلحة باقتحام ناطحة السحاب وتتسبب في حريق بالأدوار العليا مما يعرض حياة سواير وأسرته للخطر. 

استلهام بروس ويليس
ولإضفاء مزيد من الدراما على شخصية العميل السابق، نجد أنه متقاعد منذ عشر سنوات، نظرا لإصابة سابقة لحقت بساقه جراء تفجير، مما اضطره لتركيب ساق صناعية، وهو ما يضفي بعدا إنسانيا على الأحداث، خاصة في مشاهد الأكشن حينما ترتفع وتيرة الحماس واللعب على المشاعر كعادة السينما: الأب المعاق يدافع بشجاعة عن أسرته ضد التهديد الإرهابي، وهي تيمة مستهلكة تماما في هوليود التي لا تكل ولا تمل من تكرارها لتتحول بالتأكيد إلى قيمة أميركية أصيلة. 

يحمل الفيلم توقيع المخرج راوسن م. ثربر، ومن المشوق عودة نيف كامبل، نجمة سلسلة أفلام الرعب في التسعينيات "الصرخة" المقلة في أعمالها، حيث لم تشارك سوى في فيلمين خلال سبع سنوات، وهي تجسد دور زوجة سواير. 

بالنسبة للصخرة، يؤكد أن هذا هو التوقيت المناسب لتقديم عمل من هذه النوعية، مدركا التشابه الكبير بين "ناطحة السحاب" وأحداث سلسلة "داي هارد"، بطولة بروس ويليس، الذي كان بمثابة طفرة في مسيرة النجم المخضرم الذي قدم منها أربعة أجزاء، كان أولها يدور في ناطحة سحاب، تضم شركة ضخمة تعرضت أيضا لهجوم إرهابي.

ولكن نظرا لأن توقيت العرض تزامن مع الحرب الباردة، كان العدو التقليدي آنذاك المعسكر الشرقي، وهو ما أظهرته السينما من خلال جماعات يسارية متطرفة تحاول تهديد استقرار أرض الأحلام، فيتصدى لهم شرطي واحد يقضي عليهم ويقوض مخططاتهم، لتأكيد صورة الولايات المتحدة "كشرطي للعالم"، وهو ما تحاول هوليود استعادته الآن في عهد إدارة ترامب التي ترفع شعار "أميركا أولا".

f91915caa2.jpg

نجم نشط
"في خضم موسم صيفي يستعرض فيه الأبطال الخارقون الخارجون من عالم "مارفيل" عضلاتهم في دور العرض، لم تعد هوليود تركز على تقديم أعمال كهذه"، يؤكد النجم ذو 46 عاما، موضحا "أردت تقديم فيلم يعد بمثابة تكريم لأعمال الحركة (الأكشن) الكلاسيكية التي ألهمتني وألهبت حماس أجيال بالكامل"، ومن بين هذه الأعمال أيضا يبرز "برج الجحيم" من بطولة ستيف ماكوين (1974)، و"الهارب" بطولة هاريسون فورد (1993).

يعتبر دواين جونسون من أنشط النجوم، وهو مدمن على العمل، حسب وصفه، فقد قدم هذا العام فيلمين، ولا يزال لديه العديد من المشاريع، حيث يقوم حاليا بتصوير أحدث أفلامه "غابة كروز"، وينتمي أيضا إلى نوعية أفلام الحركة، ومأخوذ عن الرواية التي حققت أعلى المبيعات "أرض المغامرات"، ومن إخراج الإسباني جوام كوليت سيرا، وتشاركه البطولة البريطانية الصهباء إيملي بلونت.

كما أنتج مؤخرا فيلما وثائقيا عن إحدى بطلات المصارعة الحرة للمحترفات، في إشارة إلى عدم تخليه عن الخلفية التي أتى منها إلى عالم السينما، ويظهر في الفيلم عندما كان أحد نجوم هذه الرياضة العنيفة التي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة. 

ويتوقع صناع الفيلم أن يحظى "ناطحة السحاب" باستجابة طيبة من جانب الجمهور في دور العرض.

ووفقا لموقع "بوكس أوفيس موجو" من المنتظر أن يحقق الفيلم إيرادات تقدر بنحو 44 مليون دولار خلال أول عطلة نهاية أسبوع من عرضه، وقد تصل إلى 128 مليونا في الولايات المتحدة وحدها، ليصبح واحدا من أفضل الأعمال التي عرضت خلال هذا الموسم، وإنجاز جديد يضاف لمسيرة جونسون الصخرة على الشاشة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان دواين جونسون يستعيد أمجاد "داي هارد" بهوليود ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق