في دورته الأربعين.. «القاهرة السينمائي» يكرم هشام نزيه ويمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الموسيقار هشام نزيه بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز في الدورة الأربعين للمهرجان التي تنطلق في العشرين من نوفمبر المقبل وتختتم أعمالها في الثلاثين من نفس الشهر.

يأتي تكريم "نزيه"، تقديرا لعطائه لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالكثير من الأعمال البارزة في مجال التأليف الموسيقي، ووضع الموسيقى التصويرية إضافة إلى مكانته المتميزة كأحد أبرز النجوم الموهوبين في مجاله.

ومن جانبه، قال رئيس المهرجان محمد حفظي: "إن الاحتفاء بالفنان هشام نزيه في مهرجان القاهرة السينمائي يعد تتويجًا لدوره المؤثر والملهم في مجال التأليف الموسيقي للعديد من الأعمال السينمائية التي أضافت لهما عمقا وبريقا خاصا وهو ما ينسجم تمامًا مع الخط الذى رسمه المهرجان في تكريمه للمبدعين.

وأضاف "حفظي"، أن هشام نزيه له رصيد كبير من الأعمال غير التقليدية والمتميزة نال بعضها جوائز محلية وعالمية وهو ما يشكل حالة مختلفة، مبديا سعادته وترحيبه بترشيح اللجنة الاستشارية للموسيقار الشاب.

وتضم اللجنة بالإضافة إلى رئيس المهرجان، نخبة من السينمائيين والفنانين والنقاد وهم: يوسف شريف رزق الله، أحمد شوقي، ليلى علوي، نيللي كريم، خالد عبدالجلبل، محمد العدل، عمر عبدالعزيز، طارق الشناوي، مسعد فودة، شريف البنداري، وجاسمين طه.

وأشار "حفظي"، إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم من أجل خروج الدورة الأربعين بالشكل اللائق بتاريخ مهرجان القاهرة السينمائي.

وعن منح هشام نزيه، جائزة فاتن حمامة للتميز، قال الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان: "سعداء بأن تكون الدورة الأربعين مكانا للاحتفاء بدور هشام نزيه ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة خاصة في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام مما يعكس موهبةً فريدة وقدرة عالية على التعبير فنيا عن قصص اجتماعية متنوعة.

وأعرب الموسيقار هشام نزيه عن ترحيبه وسعادته بتلك الجائزة والتكريم الذي يأتي من القاهرة السينمائي الدولي الذى يعد أهم مهرجانات المنطقة العربية وأهم حدث فني في مصر كما أنها تحمل اسم الفنانة القديرة فاتن حمامة وهو ما يمنحها وزن كبير.

حصل هشام نزيه، على العديد من الجوائز عبر مشواره منها: جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن فيلم "هيبتا"، وفيلم "أسوار القمر" من مهرجان "السينما العربية"، وكذلك أفضل موسيقى تصويرية عن أفلام "الساحر، تيتو، سهر الليالي، الفيل الأزرق، والأصليين"، من مهرجاني جمعية الفيلم والكاثوليكي بينما حصل على جائزة أفضل موسيقى عن فيلمه "عمر 2000" من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان في دورته الأربعين.. «القاهرة السينمائي» يكرم هشام نزيه ويمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق