انطلاق مهرجان الفنون الصيفي الدولي بمكتبة الإسكندرية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انطلقت مساء أمس الإثنين، الدورة السادسة عشر لمهرجان الفنون الصيفي الدولي بمكتبة الإسكندرية. 

وقال مصطفى الفقي، مدير المكتبة، قبل ساعات من انطلاق المهرجان، إن الفن والابداع يصنعان البهجة وروعة الحياة، مشيرًا إلى حرص المكتبة على تقديم ما يرقى بوجدان المجتمع ويواجه كأبة الفكر الذي يحمله التطرف والنظرة الضيقة المتشددة.

وشارك في حفل الافتتاح راجح داوود، المستشار الثقافي لمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سليمان، رئيس القطاع الثقافي بالمكتبة.

وقال راجح داوود، إن الدورة السادسة عشر من المهرجان ستتضمن العديد من الفعاليات الغنائية والثقافية فضلا عن فرق للإنشاد الديني من مصر والدول العربية، بالإضافة إلى فرق أجنبية، مشيرًا إلى أنه سيقام على هامش المهرجان ورش للأطفال فضلا فعاليات ثقافية.

وشملت قائمة المكرمين الفنان مصطفى أبو سريع والفنان حسني شتا وفرقة مسار إجباري والفنان أسامة حلمي والفنان إسلام كمال والمايسترو ناير ناجي والفنانة رانيا منصور والفنان جمال ياقوت والفنان مارك لطفي.

وأعقب ذلك حفل فرقة أوتوستراد من الأردن والتي قدمت مجموعة من الأغاني ذات الطابع الساخر والتي تعرف بتناولها موضوعات وتجارب يعيشها الإنسان الحالي مهما كانت هويته أو مكانه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان انطلاق مهرجان الفنون الصيفي الدولي بمكتبة الإسكندرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق