25 عرضا مسرحيا فى اليوبيل الفضي للمهرجان التجريبي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعلن الدكتور سامح مهران، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، تفاصيل الدورة المقبلة في السادسة مساء الخميس المقبل بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

ويحتفل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الجديدة بمرور 25 عاما على انطلاقه، وخلال هذا الاحتفال باليوبيل الفضي ستكون هناك محاور جديدة وعروض كبيرة، خاصة أن المهرجان سيعيد عددًا من العروض المسرحية المصرية التي فازت بعدد من الجوائز على مدار تاريخ المهرجان، ومنها مسرحية "قهوة سادة" للمخرج خالد جلال ومسرحية "الطوق والأسورة" للمخرج ناصر عبد المنعم ومسرحيات أخرى.

وتقدم للمشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته المقبلة 160 عرضا مسرحيا، منها 83 عرضا أجنبيا تقدم للمهرجان من 36 دولة أجنبية، و77 عرضا عربيا تقدمت للمشاركة من 15 دولة عربية، وقد اختارت اللجان 25 عرضا مسرحيا منها 11 عرضًا أجنبيًا تمثل 9 دول، و9 عروض مسرحية عربية من 8 دول.

جدير بالذكر أن دولة البرازيل هي أكثر الدول مشاركة فقد تقدمت بـ12 عرضا مسرحيا وأكثر الدول العربية تقدما للمشاركة كانت دولة تونس فقد تقدمت بـ17 عرضا مسرحيا، وسيعرض خلال المهرجان 4 عروض مسرحية عن الحرب والنزاعات المسلحة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 25 عرضا مسرحيا فى اليوبيل الفضي للمهرجان التجريبي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق