بالصور.. دموع في وداع جميل راتب بالجامع الأزهر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشرف زكي: فقدنا نجما سينمائيا من جيل العمالقة يصعب تكراره.. محمد صبحي: يحمل سيرة عطرة وتاريخ عظيم.. وبرحيله لا متعة فى الفن


ودع الجمهور الفنان الكبير جميل راتب، إلى مثواه الأخير، بالدموع، فقد شُيعت الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم من الجامع الأزهر، بحضور عدد من نجوم الفن، أبرزهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، والفنانين عزت العلايلي، وسلوى محمد علي، ومحمد صبحي، ومجدي صبحي.

ورفضت قوات الأمن دخول المصورين إلى المسجد، بناء على رغبة أسرة الفنان الراحل، التي فضلت أن تمر الجنازة في هدوء، وعدم تسبب أي شيء في زيادة المعاناة.

وقال هاني التهامي، مدير أعمال الفنان الراحل، إنه لن يُقام عزاء بناء على وصية الفنان جميل راتب، وسيقتصر الأمر على صلاة الجنازة، موضحا أن أسرته قررت إقامة معرضا فنيا يضم كل الصور الخاصة بمشواره وأعماله الفنية، وسيتم تحديد موعده بعد انتهاء مراسم الجنازة والدفن، على أن يجمع هذا المعرض كل أحباب الفنان الراحل.

وأوضح أن الفنان جميل راتب، كان يخضع للعلاج في فرنسا، ولكنه في الأيام الأخيرة قرر أن يعود إلى بلده مصر، ليموت على أرضها، ذاكرا أن "راتب" كان كثير الدعاء لمصر في أيامه الأخيرة.

من جانبه، قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ورئيس أكاديمية الفنون، خلال مشاركته في تشييع جنازة الفنان جميل راتب: "فقدنا نجما سينمائيا كان له عظيم الأثر في تاريخ السينما المصرية، فهو يعد أحد نجوم جيل العمالقة، ومن الصعب تكرار فنان بنفس قيمة ومقدار الفنان جميل راتب".

من جانبه، قال الفنان مجدي صبحي، إن جميل راتب أحد الرموز التي تركت بصمة واضحة في تاريخ السينما وأدواره خير شاهد على قيمة هذا الفنان العظيم، مؤكدا أن تمثيل جميل راتب في فرنسا أثر بدرجة كبيرة على أدواره الفنية من حيث الأداء والأسلوب والقدرة على التقمص.

أما الفنان محمد صبحي، فأكد أن سيرة الراحل جميل راتب، عطرة، وله تاريخ عظيم وإنجاز إنساني نادر، متابعا: "برحيله لا متعة في الفن، فهو معلم قدير لكل الأجيال، ورحيله له عظيم الأثر على نفسي، فكان الأب والصديق العزيز، كان يحبني بصدق وأدواري معه شرف لي".

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد نعت الفنان الكبير جميل راتب، قائلة: "إن حبات عقد المبدعين والعظماء من زمن الفن الجميل تنفرط"، واصفة الراحل بأنه أحد العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية.

ألبوم تشييع جنازة الفنان الراحل جميل راتب..

انت الان تتصفح خبر بعنوان بالصور.. دموع في وداع جميل راتب بالجامع الأزهر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق