فيديو.. مدير منطلق «الجونة السينمائي»: اختيار 18 فيلما من أصل 145

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت بريهان أبو زيد، مدير منطلق مهرجان الجونة السينمائي، إن الدورة الثانية للمهرجان تتضمن 18 مشروع فيلم ضمن «منصة الجونة» من أصل 145 فيلمًا تقدموا للاشتراك بالمسابقة.

وأشارت، في تصريح لفضائية «إكستر نيوز»، مساء الجمعة، إلى زيادة عدد المتقدمين لمنصة الجونة السينمائية، هذا العام عن الدورة الأولى التي تلقت أقل من 60 فيلمًا، اختير منهم 16، متابعة أنه تم اختيار 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، و12 قيد التطوير.

وأوضحت: «إن الجزء الخاص بالمنطلق أو منصة الجونة بشكل عام، تستهدف دعم صناعة الفن سواء المواهب الشابة أو منتجين وموزعين، من خلال دعم المشروعات التي ما زالت قيد الإنتاج، أو الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج».

وذكرت أنه على الأفلام التي قبولها تقديم عرض عن الفيلم على لجنة التحكيم، المُشكلة من 3 أفراد، منهم المنتجة اللبنانية هانيا مروى، والمخرج شريف البنداري الذي فاز بمسابقة المنطلق العام الماضي، مضيفة أن هناك جائزة بقيمة 15 ألف دولار للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج، و15 ألف دولار للعمل الفائز قيد التطوير، ذلك بالإضافة إلى 155 ألف دولار من رعاة المهرجان.

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي، مساء أمس الخميس، في دورته الثانية التي تعقد في الفترة بين 20 إلى 28 سبتمبر، بحضور 450 ضيفًا من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب والشخصيات العامة، وبمشاركة نحو 80 فيلمًا بمختلف مسابقات المهرجان.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. مدير منطلق «الجونة السينمائي»: اختيار 18 فيلما من أصل 145 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق