أزياء المرأة المسلمة في معرض أميركي

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح متحف "دي يونغ" بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية اليوم السبت معرضا لأزياء المحجبات، حيث سيقدم ستون مصمما أعمالهم في "أول معرض من نوعه مخصص لأزياء إسلامية بهذا الشكل"، بحسب إدارة المتحف.

ويشارك في المعرض مصممون من دول عدة، بما فيها تركيا وقطر وإندونيسيا، وستستمر أعمال المعرض حتى مطلع العام المقبل، لينتقل بعدها إلى متحف آخر في مدينة فرانكفورت الألمانية.

وتلقي مجموعة الأزياء -التي يضمها المعرض- الضوء على تباين التقاليد والثقافات، فضلا عن الاتجاهات العالمية التي تعكس شكل أزياء المرأة المسلمة.

وقال المدير السابق لمتاحف الفنون في سان فرانسيسكو ماكس هوللين إن "هناك من يعتقد أنه لا توجد موضة على الإطلاق بين النساء المسلمات لكن العكس هو الصحيح، فهناك مشاهد لأزياء حديثة وحيوية وغير عادية، خاصة في العديد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة".

ويأتي المعرض في ظل تزايد الضغوط ضد الحجاب والنقاب في دول غربية، حيث حظرت الدانمارك مؤخرا ارتداء النقاب، كما منعت فرنسا في 2016 ارتداء زي السباحة الخاص بالمسلمات (البوركيني) في الشواطئ العامة، وذلك بعد خمس سنوات من حظرها ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أزياء المرأة المسلمة في معرض أميركي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق