8 دول عربية تتنافس على جائزة نور الشريف بمهرجان الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

كشف مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط عن قائمة الأفلام التي تتنافس على جائزة نور الشريف للأفلام العربية الطويلة في دورته الـ34 التي تقام في الفترة من 3 وحتى 8 أكتوبر الجارى.

يشارك في المسابقة 11 فيلما من 8 دول هي الفيلم السورى دمشق حلب بطولة دريد لحام ومها المصرى وعبدالمنعم عمايرى وإخراج باسل الخطيب والتونسى «مصطفى زد» بطولة عبدالمنعم شويات وإخراج نضال شطة والفيلم حائز على عدة جوائز من مهرجانات قرطاج ووجدة المغربى «ولولة الروح»، إخراج عبدالإله الجوهرى.

والفلسطينى «كتابة على الثلج» بطولة عمرو واكد وغسان مسعود وإخراج رشيد مشهراوى والأردنى «نافذة سلام» وهو أول تجربة إخراجية لحمد نجم وبطولة الطفلة غالية عبدالكريم الجراح وعاكف نجم ومارجو حداد، والإماراتى «عاشق عمورى» إخراج عمر سالمين والتونسى «همس الماء» آخر أعمال المخرج الراحل الطيب الوحيشى والمغربى «صمت الفراشات» إخراج حميد باسكيت.

والسورى «روز» بطولة سوزان نجم الدين واللبنانى «الشهيد» إخراج مازن خالد والفيلم الجزائرى «زوس».

انت الان تتصفح خبر بعنوان 8 دول عربية تتنافس على جائزة نور الشريف بمهرجان الإسكندرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق