في ذكرى ميلاد الإمبراطور.. أغاني حُفرت في الأذهان و6 أفلام ضمن أفضل 100 بتاريخ السينما (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يحل علينا، الأحد، ذكرى ميلاد العملاق أحمد زكي الذي استطاع أن يدخل القلوب دون استئذان والذي أمتع الجمهور بأعماله فهو متميز إلى حد التفرد.. ورغم رحيل «زكي» عن عالمنا إلا أن أعماله لا تزال خالدة.

«زكي» من مواليد 18 نوفمبر 1949 بمدينة الزقازيق، استطاع أن يقتحم مجال التمثيل وأثبت نفسه بجدارة فهو بحق ممثل استثنائي، فبجانب موهبة التمثيل، توجد موهبة أخرى امتلكها أحمد زكي وتتمثل في الغناء.

«أنا في اللابوريا»، أغنية بصوت «زكي» حفرت في أذهان كل من سمعوها كبارا وصغارا، حيث توارثت الأجيال كلمات أغانيه التي أداها في عدد من أفلامه ومسلسلاته، وفي ذكري ميلاده الـ 69 نتذكر سويا تلك الأغاني.

فقد غنى الفتى الأسمر الاستثنائي ما يقرب من 15 أغنية في أفلام مختلفة، منها على سبيل المثال لا الحصر: «أنا في اللابوريا»، و«مرزوق إيه ده يا مرزوق» من فيلم «كابوريا».

- استاكوزا من فيلم «استاكوزا»

- أغنية إن مقدرتش تضحك من فيلم «هيستريا»

- ايوا يا دنيا يابنت الإيه ..وأه يا بلد ..وفهمت لعبتها من فيلم «مستر كاراتيه»

- أنا بيه من فيلم «البيه البواب»

-وبنحيي الكرة الأرضية من فيلم «امرأة واحدة لا تكفي»

- الدربندوخ ..الهجايص من فيلم «البيضة والحجر»

- إحنا الأربعة فيلم «أربعة في مهمة رسمية»

- أغنية إحنا ولاد الأصول من فيلم «الاحتياط واجب»

- لالا أثبت من مسلسل «هو وهي» الذي قامت ببطولته سندريلا الشاشة سعاد حسني

ولم يترك أحمد زكي شخصية إلا وقدمها على الشاشة بل وأقنعك بالشخصية بعبقرية كعادته وسلاسة في الأداء، فقد قدم شخصية الضابط في فيلم «زوجة رجل مهم»، وجسد دور حرامي في «أحلام هند وكاميليا»، وشخصية الدجال في «البيضة والحجر»، وبواب في فيلم «البيه البواب»، والطبال في «الراقصة والطبال»، أو الملاكم في فيلمي «كابوريا» و«النمر الأسود»، أو الوزير في «معالي الوزير»، كما تألق في تقديم شخصية عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل «الأيام»، وجسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في «ناصر 56»، وأنور السادات من خلال فيلم «أيام السادات»، وأخيرًا العندليب «حليم».

كما قام بدور «الكوافيرجي» البسيط في «موعد على العشاء» الذي قام بدور «شكري»، حيث يعد بطولة أولى متقاسمة مع الفنان حسين فهمي والسندريلا سعاد حسني واستطاع أن يؤدي الشخصية بنظرات عينيه المتكلمة، واستطاع «زكي» بأدائه وتعبيرات وجهه المليئة بالمشاعر والأحاسيس في كل مشاهده مع «نوال» التي قامت بدورها سعاد حسني التي كانت تعاني من جفاء مشاعر وإهمال زوجها السابق لها «عزت» رجل الأعمال الذي قام ببطولته الفنان حسين فهمي وتقرر الانفصال عنه وتقابل في حياتها «شكري» الكوافير الذي قلب حياتها رأسا على عقب عندما قام بحبها وحاول أن يخرجها من حياتها الكئيبة المملة وساعدها أن تعود لحياتها الطبيعية فأحبته كما لم تحب من قبل. وتعاهدت أن تبيع الدنيا لأجل «لحظة سعيدة معه» ولكن طليقها «عزت» حاول أن يفرق بينهما وقام بقتله بدهسه بسيارته. ويعتبر هذا الفيلم مكتمل العناصر فيلم «كامل الدسم» من طاقم التمثيل والإخراج وبالموسيقى التي تدخلك في مود «الحزن والكآبة» طوال الفيلم التي أداها كمال بكير، وقام بتأليف القصة محمد خان، وكتب السيناريو والحوار بشير الديك ومحمد خان والذي أخرجه الأخير أيضا.

حصل النجم أحمد زكي على العديد من الجوائز والتكريمات في حياته، واختيرت 6 من أفلامه لتكون ضمن أفضل مئة فيلم في تاريخ السينما المصرية، والأفلام هي: «زوجة رجل مهم، أبناء الصمت، البريء، الحب فوق هضبة الهرم، أحلام هند وكاميليا، إسكندرية ليه».

أحمد زكى - صورة أرشيفية
أحمد زكي
احمد زكي
احمد زكي
احمد زكي
أحمد زكي
أحمد زكي

انت الان تتصفح خبر بعنوان في ذكرى ميلاد الإمبراطور.. أغاني حُفرت في الأذهان و6 أفلام ضمن أفضل 100 بتاريخ السينما (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق