الخميس.. «الأوبرا» تنظم حفلا موسيقيا للعازف الأرجنتيني خافيير جيروتو

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع سفارة الأرجنتين بالقاهرة والمعهد الثقافي الإيطالي، حفلا لعازف الساكسفون والكلارنيت الأرجنتيني خافيير جيروتو، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل على المسرح الصغير بالأوبرا.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مزيج من أشهر أعمال موسيقى أمريكا اللاتينية والتانجو والجاز والأعمال التراثية الأرجنتينية إلى جانب مختارات من مؤلفات العازف الأرجنتيني خافيير جيروتو الخاصة .

جدير بالذكر أن خافيير جيروتو ولد بالأرجنتين عام 1965، وبدأ العزف على آلة الكلارينت في سن مبكرة تلاه الساكسفون ثم التحق بالكونسفتوار، ودرس التأليف والتوزيع الموسيقي، وانتقل للإقامة في ايطاليا وهو في الخامسة والعشرين من عمره، وعزف مع العديد من الفرق بعضها من تأسيسه منها "فيرتينتى"، "جاز 440 ، جام "، و"رباعى انزو بيسشونى".

وقام العازف الأرجنتيني خافيير جيروتو بجولات فنية ناجحة في مختلف الدول من بينها إيطاليا، هولندا، اليابان، فرنسا، إسبانيا، سويسرا، النمسا، وألمانيا. ونال العديد من الجوائز المهمة بعد مشاركته في مهرجانات عالمية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الخميس.. «الأوبرا» تنظم حفلا موسيقيا للعازف الأرجنتيني خافيير جيروتو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق