ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

ديو أصالة والعسيلي و«ولع نار».. أبرز الأغاني الدعائية لأفلام عيد الأضحى‎

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ارسال بياناتك
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
اضف تعليق
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

كتب- محمد عبد المنعم:

احتدت شدة المنافسة بدخول الأفلام المشاركة في موسم أفلام عيد الأضحى دور العرض السينمائية، الجميع يروج لفيلمه على طريقته الخاصة ما بين الدعائية والبوسترات وغيرها من الطرق، ومن أبرز الطرق المعتادة هي الأغنية الدعائية، التي يتم طرحها قبل عرض الفيلم، يشهد هذا الموسم عددا من المشاركات بين نجوم الغناء والمطربين الشعبيين.

ومن خلال هذا التقرير نرصد أبرز الأغنيات الدعائية لأفلام موسم عيد الأضحى..

الخلية.. «دويتو»

شاركت الفنانة أصالة الفنان محمود العسيلي دويتو من خلال الأغنية الدعائية لفيلم «الخلية»، الذي تم طرحه بالسينمات مساء أول من أمس، التي تحمل اسم «شر وخير»، الأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبد الواحد.

فيلم «الخلية» من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وتم تصنيفه تحت فئة (+12) لما يحتويه من مشاهد عنف لا تناسب الأعمار غير البالغة.

وتدور أحداث الفيلم حول ضابط في العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، ويوضح العمل جهود رجال الأمن في محاربة الإرهاب والضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تغني فيها المطربة أصالة دويتو للترويج لفيلم بطولة أحمد عز ومن إخراج زوجها طارق العريان، فقد سبقتها تجربة في فيلم «ولاد رزق» من خلال أغنية «تساهيل» مع «فرقة بساطة»، وكانت أيضا من كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبد الواحد.

خير وبركة.. «ولع نار»

وفي وسط فرح شعبي قام نجوم مسرح مصر علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، بغناء «ولع نار» للترويج لفيلمهما «خير وبركة»، الأغنية من كلمات ملاك عادل وألحان محمد غنيم.

«خير وبركة» من بطولة على ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وتارا عماد، ومى سليم، وداليدا أنستازيا، ومحمد سلام، وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان فى مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

أمان يا صاحبي.. «شيكولاتة»

شاهد أيضا
محمد رمضان عن منع عرض «جواب اعتقال» بالكويت: كنت أتمنى أن أجد سببا واضحا للمنعمحمد رمضان عن منع عرض «جواب اعتقال» بالكويت: كنت أتمنى أن أجد سببا واضحا للمنع أفلام العيد.. «التصنيف العمري» يشعل الأزمات في اليوم الأولأفلام العيد.. «التصنيف العمري» يشعل الأزمات في اليوم الأول «أمان يا صاحبي».. هل انتهى عصر «على واحدة ونص» في السينما المصرية؟«أمان يا صاحبي».. هل انتهى عصر «على واحدة ونص» في السينما المصرية؟ للموسم الثاني على التوالي.. البطولات الجماعية تتصدر أفيشات أفلام العيدللموسم الثاني على التوالي.. البطولات الجماعية تتصدر أفيشات أفلام العيد

علي طريقة الدويتو، يتشارك المطربان الشعبيان محمود الليثي وبوسي، في غناء «شيكولاتة» للترويج لفيلم «أمان يا صاحبي»، الأغنية من كلمات ملاك عادل وألحان هاني فاروق.

يذكر أن الفيلم من تأليف سيد السبكي وإخراج هانى حمدي، ومن بطولة سعد الصغير، ومحمود الليثى، وعبد الباسط حمودة، وصافيناز وشيماء سيف وبدرية أحمد.

وتدور أحداثه حول اثنين يعملان مطربين شعبيين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتهما المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما.

شنطة حمزة.. «الدلع»

يعود المطرب حمادة هلال للسينما من جديد بعد انقطاع دام ٣ سنوات من خلال آخر مشاركة له في فيلم «حماتي بتحبني» بفيلم «شنطة حمزة»، الذي قام بغناء أغنيته الرئيسية التي تحمل عنوان «الدلع»، والذي شاركه الفنان طاهر أبو زيد في مقطع منها.

الأغنية من كلمات أحمد سامي وألحان حمادة هلال وتوزيع هاني يعقوب.

«شنطة حمزة» من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق، ويشارك في البطولة هنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي ويحتوى على العديد من المطاردات والأكشن.

بث مباشر.. «ملوك السوق»

من داخل ملهى ليلي قام المطربان الشعبيان حمدي بتشان وعمرو المصري، بغناء الأغنية الترويجية لفيلم «بث مباشر»، التي تحمل اسم «ملوك السوق»، وهي من كلمات وليد رياض وألحان منعم وتوزيع أشرف البرنس.

«بث مباشر» من تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل، ويشارك في البطولة كل من طاهر أبو ليلة، ومصطفى عباس، وأيمن منصور.

الفيلم تدور جميع أحداثه فى ليلة واحدة، حول «فارس» وهو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع فيها أحداث الفيلم، وتتفاقم الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التى يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ديو أصالة والعسيلي و«ولع نار».. أبرز الأغاني الدعائية لأفلام عيد الأضحى‎ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا