ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

20 مليون جنيه إجمالي إيرادات أفلام العيد.. «الخلية» اقتنص نصفها

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

ارسال بياناتك
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
اضف تعليق
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

المنافسة ما زالت مستمرة بين أفلام عيد الأضحى السبعة، والتي تتنوع موضوعاتها بين الأكشن والخيال الممزوج بالحقيقة، مع أعمال كوميدية اجتماعية، وأخرى تعتمد على توليفة العيد المعروفة بين الرقصات والأغنيات الشعبية، حتى وصل إجمالي ما حققته هذه الأفلام في شباك التذاكر خلال أيام الوقفة، وأول وثاني أيام العيد إلى 20 مليون جنيه.

الخلية

حتى مساء أمس السبت، استطاع فيلم «الخلية» أن يغرد في مقدمة السباق منفردًا، ويسيطر على المركز الأول في شباك التذاكر، محققًا 10 ملايين و497 ألفًا و879 جنيها.

فيلم «الخلية» بطولة أحمد عز، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، سامر المصري، وأحمد صلاح حسني، وعائشة بن أحمد، وضيفة الشرف ريهام عبد الغفور، والعمل من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، ويوضح العمل جهود رجال الأمن فى محاربة الإرهاب والضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها.

الكنز

ورغم التوقعات التي وضعها الكثيرون بأن المنافسة بين «الخلية» و«الكنز» على المركز الأول ستكون شرسة، فإن أرقام الإيرادات كشفت عن الفرق الكبير بينهما، حيث حقق «الكنز» 4 ملايين و734 ألفًا و299 جنيها.

فيلم «الكنز» بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبرى، وأمينة خليل، وروبى، وأحمد رزق، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

وتدور أحداثه فى ثلاثة عصور الفرعونى، والعصر المملوكى، والنصف اﻷول من القرن العشرين، وتنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

خير وبركة

في المركز الثالث جاء فيلم «خير وبركة»، والذي سبق أفلام العيد بطرحه يوم 30 أغسطس في دور العرض، ووصلت إيراداته إلى 2 مليون و630 ألفا و244 جنيها.

فيلم «خير وبركة» بطولة على ربيع، ومحمد عبد الرحمن، وتارا عماد، ومى سليم، وداليدا أنستازيا، ومحمد سلام، والعمل من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان فى مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

أمان يا صاحبي

شاهد أيضا
«أمان يا صاحبي».. هل انتهى عصر «على واحدة ونص» في السينما المصرية؟«أمان يا صاحبي».. هل انتهى عصر «على واحدة ونص» في السينما المصرية؟ «خلية» عز تسرق «كنز» رمضان في وقفة العيد«خلية» عز تسرق «كنز» رمضان في وقفة العيد بعد رفض طعن «بطلان نسب توأم زينة».. أحمد عز يحتفل بـ«الخلية» (صور)بعد رفض طعن «بطلان نسب توأم زينة».. أحمد عز يحتفل بـ«الخلية» (صور) هزم الأسطورة بـ «جواب اعتقال».. هل ينصر «الإرهاب» أحمد عز في معركة «الخلية»؟هزم الأسطورة بـ «جواب اعتقال».. هل ينصر «الإرهاب» أحمد عز في معركة «الخلية»؟ نقاد: «الكنز» فرصة قوية لمحمد سعد بعدما رمى نفسه فى حضن دور واحدنقاد: «الكنز» فرصة قوية لمحمد سعد بعدما رمى نفسه فى حضن دور واحد هند صبرى: أتمنى استحواذ «الكنز» على إيرادات عيد الأضحى (حوار)هند صبرى: أتمنى استحواذ «الكنز» على إيرادات عيد الأضحى (حوار) «الإرهاب وزينة وأفيش ريهام».. 15 معلومة يجب معرفتها عن «الخلية»«الإرهاب وزينة وأفيش ريهام».. 15 معلومة يجب معرفتها عن «الخلية» ولا كلمة لروبي وهند صبري تحقق حلم كليوباترا.. 10 ملاحظات على إعلان «الكنز»ولا كلمة لروبي وهند صبري تحقق حلم كليوباترا.. 10 ملاحظات على إعلان «الكنز»

وحققت التوليفة الشعبية في فيلم «أمان يا صاحبي» مليونا و271 ألفًا و338 جنيها، في تراجع واضح لمدى إقبال الجمهور على متابعة هذه النوعية من الأفلام، بعدما كانت مسيطرة على المراكز الأولى.

فيلم «أمان يا صاحبي» بطولة سعد الصغير، ومحمود الليثى، وعبد الباسط حمودة، وصافيناز، ومن تأليف سيد السبكى وإخراج هانى حمدي.

وتدور أحداثه حول اثنين يعملان مطربين شعبيين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتهما المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما.

شنطة حمزة

المركز الخامس لصالح الكوميديا التشويقية في فيلم «شنطة حمزة»، إذ لم يتمكن من تحقيق المليون الأول، لتصل إيراداته إلى نحو 800 ألف جنيه بدور العرض.

فيلم «شنطة حمزة» بطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزى، وهنا الزاهد، وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، وتأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق، وتدور أحداثه فى إطار لايت كوميدى ويحتوى على العديد من المطاردات والأكشن.

بث مباشر

ويأتي في المركز السادس فيلم «بث مباشر» بإيرادات ضعيفة، وصلت إلى 297 ألفًا و277 جنيها فقط في السينمات.

فيلم «بث مباشر» بطولة سامح حسين، طاهر أبو ليلة، ومصطفى عباس، وأيمن منصور، وسامية الطرابلسى، ومحسن منصور، والعمل من تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل.

الفيلم تدور جميع أحداثه فى ليلة واحدة، حول «فارس»، هو ضابط موقوف عن العمل يتورط فى أحداث تتزايد طوال الليلة التى تقع فيها أحداث الفيلم، وتتفاقم الورطة بظهور شخصية فى الفيلم يقوم بتصوير الأحداث التى يتورط فيها البطل لايف، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات.

هروب مفاجئ

وفي ذيل قائمة الإيرادات، يأتي فيلم «هروب مفاجئ» بـ132 ألفًا و767 جنيها، والذي بدأ طرحه في السينمات يوم 30 أغسطس أيضًا.

فيلم «هروب مفاجئ» بطولة أشرف مصيلحي، نرمين ماهر، حسام فارس، وشيماء سيف، تأليف سامح فرج، وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار تشويقي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 20 مليون جنيه إجمالي إيرادات أفلام العيد.. «الخلية» اقتنص نصفها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا