لحظة استقبال الفنان العالمي يوجينيو باربا قبيل تكريمه بـ«شرم الشيخ المسرحي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

استقبل المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، والفنانة نورا أمين، المنسق العام للمهرجان، الفنان العالمي يوجينيو باربا، تمهيدًا لتكريمه ضمن فعاليات حفل الافتتاح مساء اليوم..

كما سيُلقي «باربا» عقب تكريمه كلمة كتبها لافتتاح فعاليات الدورة الرابعة، وتشاركه في زيارته للمهرجان الممثلة والمؤلفة والمخرجة جوليا فارلي، شريكة حياته وزميلته بمسرح الأودين، التي ستقدم محاضرة تطبيقية مُستوحاة من عملها على دراماتورجيا الممثلة وتهدف المحاضرة التطبيقية، من خلال اللقاء بممثلات مصريات وعربيات ودوليات، إلى تقديم أسلوب چوليا في العمل على التمثيل من خلال الصوت والحركة والحضور والتجسيد والتلوين.

يُشار إلى أن «يوجينيو» أخرج ما يقرب من 77 عرضًا مسرحيًا تم تقديمهم في 68 بلدًا، وقدم 24 كتابًا مسرحيًا، كما حصل على 15 دكتوراه فخرية من أهم جامعات العالم، وعلى جائزة الأكاديمية الدانماركية، وجائزة نقاد المسرح المكسيكيين، وجائزة بيرانديللو الدولية، وجائزة الجمعية الدولية لنقاد المسرح، والميدالية الذهبية البولندية للفنون كما يحمل وسام فارس دانبورج الدانماركي، وجائزة «سونينج» الدانماركية التي تمنح للشخصيات التي أثرت في الثقافة الأوروبية، ويطلق عليها الكثيرون «جائزة نوبل المُصغرة» ومن بين من نالها من قبل لورانس أوليفييه وبرتراند راسل وسيمون دوبوفوار وإنجمار برجمان.

وإلى جانب «يوجينيو»، سيتم تكريم عدد من الشخصيات الفنية خلال فعاليات الافتتاح، منهم الفنان الكبير جورج سيدهم، المخرجة الفرنسية كاترين مارناس، مصطفى شعبان، محيي إسماعيل، ليلى طاهر، وذلك خلال كرنفال احتفالي تبدأها الفعاليات.

بينما يفتتح العرض الإيطالي «ILLUSION» للمخرج Fabio Omodel المهرجان، بحضور العديد من الشخصيات، والوفود المشاركة، والتي تُعرض للمرة الأولى في العالم، حيث أنها أحد العروض المشاركة ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

وترأس الفنانة سميحة أيوب، سيدة المسرح العربي، المهرجان شرفيًا، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان النجم القدير محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحي الفنان مازن الغرباوي، الفنانة نورا أمين، المنسق العام للمهرجان، الدكتورة إنجي البستاوي، المدير التنفيذي.

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة برئاسة المهندس احمد يوسف وعلا جمال الدين- رئيس قطاع السياحة الداخلية.

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
المخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

انت الان تتصفح خبر بعنوان لحظة استقبال الفنان العالمي يوجينيو باربا قبيل تكريمه بـ«شرم الشيخ المسرحي» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق