وزيرة الثقافة: أفريقيا تضيف طابعًا خاصًا لمهرجان الطبول

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

وسط حضور جماهيرى كبير، افتتحت د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، مساء أمس السبت، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية، تحت شعار «حوار الطبول من أجل السلام»، وذلك على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، والذي يستمر حتى 27 إبريل بالتعاون مع وزارة السياحة متمثلة في هيئة التنشيط السياحى ووزارة الاّثار، حيث أكدت «عبدالدايم» أن دورة هذا العام من المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية تحمل طابعا خاصا مع استضافة إفريقيا كضيف شرف الفعاليات احتفاءً برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للجهات المشاركة وللفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان على كل ما تم بذله من جهد وتعاون لإنجاح هذه الدورة.

وقال انتصار عبدالفتاح: «إننا ننطلق من شعار (حوار الطبول من أجل السلام) مع حلم جديد من أجل المحبة والخير والسلام والبهجة والتفاؤل هنا على أرض السلام مصر، حيث نحتفى بالدورة السابعة للمهرجان الذي يحتضن قارة إفريقيا ضيف شرف دائم للمهرجان، ويتزامن ذلك مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى».

بدأ افتتاح المهرجان بعزف السلام الجمهورى، أعقبته فقرة بعنوان «كلاكيت من مصر»، حيث قدمت الفرق المشاركة في المهرجان مجموعة من العروض الفنية التي تعبر عن ثقافة كل دولة، إذ يُشارك في المهرجان أكثر من عشرين فرقة تمثل ثقافات شعوب العالم المختلفة، وهى السعودية- الصين- بولندا- كولومبيا- غينيا- الهند- أرمينيا- سيريلانكا- فلسطين- الكونغو- اليونان- الأردن-المكسيك- غانا- إندونيسيا- جنوب السودان- مصر، كما قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية تابلوه «الأقصر بلدنا» الذي أشعل حماس الجمهور، كما قدمت فرقة بورسعيد رقصة البمبوطية. واختتم الحفل برفع علم مصر مع أغنية «حبيت بلدى» الذي تفاعل معها الجمهور ورقصت عليها كل الفرق المشاركة.

حضر الافتتاح د. هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ود. فتحى عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والسفير عمرو رمضان مساعد وزير الخارجية، ود. نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى الأسبق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة الثقافة: أفريقيا تضيف طابعًا خاصًا لمهرجان الطبول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق