«زي النهارده».. وفاة الفنانة هدى سلطان 5 يونيو 2006

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

في عام ١٩٢٥م، وفي واحدة من القري المحيطة بمدينة طنطا ولدت «جملات عبدالعال الحق» والتي نعرفها باسمها الفني وهو (هدى سلطان )، وهي شقيقة الفنان محمد فوزي، وقد ظهرت موهبتها في الغناء وهي في سن صغيره كما تزوجت وهي في سن صغيرة أيضًا وهبطت مع زوجها إلى القاهرة.

وقد واجهت الكثير من المتاعب في بداية حياتها مع أخيها لاحتراف الفن،خاصة أنها طلقت من زوجها حينما اعتمدتها الإذاعة كمطربة، وكان أول مكتشفيها هو المنتج السينمائي «جبرائيل تلحمي» في ستوديو نحاس لتبدأ رحلتها المديدة مع الفن فكانت واحدة من أشهر نجماتهم تمثيلًا وغناءً، لتبدأ مسيرتها بفيلم «ست الحسن»خاصة بعد أن أثبتت وجودها كفنانة في أفلام «امرأة في الطريق»، و«سواق نص الليل».

وكان صوت هدي سلطان كمطربة صوتًا مستقلًا بذاته من حيث مذاقه ولونه بعد ذلك جاءت محطتها المهمة مع حسن الإمام، في «حكم القوي»، إلى أن التقت فريد شوقي في بعض الأفلام وكوناثنائيًا متميزًا ثم تزوجها وانفصلا وارتبطت بالمخرج حسن عبد السلام.

ومثلما تركت مجموعة من الأغاني الجميلة مثل «إن كنت ناسي» و«من بحري وبنحبوه» و«فاتوا الحلوين» وأفلامًا مهمة مثل رصيف نمرة ٥ و«جعلوني مجرمًا» و«عودة الابن الضال» و«تاكسي الغرام» و«الاختيار» و«شيء في صدري» و«السكرية» و«الأسطي حسن» و«وداعًا بونابرت» و«وامرأة آيلة للسقوط» تركت أيضًا مجموعة من أهم الأعمال التليفزيونية كان منها «حسن أرابيسك» و«زيزينيا» و«وداعًا ربيع العمر»، تركت هدي ٣٢ فيلمًا ورحلت عن عالمنا «زي النهارده » في ٥ يونيو ٢٠٠٦ عن ٨١ عامًا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «زي النهارده».. وفاة الفنانة هدى سلطان 5 يونيو 2006 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق