«ترى كور» للأفلام القصيرة جدًا يكرم سوسن بدر وفتحى عبد الوهاب والسورى فراس نعناع

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يطلق مهرجان «ترى كور» للأفلام القصيرة جدا دورته الخامسة الحادية والعشرين، عالميا، الأحد المقبل، في مصر، وتستمر حتى يوم 16 من يونيو الجارى، وأعلن المهرجان أنه سيكرم في حفل افتتاحه الذي تستضيفه الجامعة البريطانية كلا من الفنانة سوسن بدر والفنان فتحى عبدالوهاب والفنان السورى فراس نعناع، لدورهم في تشجيع الشباب على الإبداع والوقوف بجانبهم لخلق جيل جديد من السينمائيين.

وكشف الدكتور أسامة أبونار، المنسق العام للمهرجان، أنه ستنظم على الهامش مسابقة أحسن فيلم قصير جدا لتشجيع الشباب على المضى قدما في الحركة الإبداعية والمشاركة في الفعاليات الدولية، وتقدم للمسابقة ٢٠٥ أفلام من 4 قارات من أمريكا الشمالية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ومن قارة أوروبا كل من إيطاليا، ومن قارة إفريقيا كل من مصر والسودان والمغرب وتونس والجزائر، ومن قارة آسيا كل من البحرين وسوريا والأردن وفلسطين والعراق والأردن وكوريا الجنوبية والصين.

وأضاف «أبونار»: أن لجنة التحكيم يرأسها المخرج سمير سيف، وأن المهرجان يمنح جوائز أحسن فيلم روائى قصير جدا، وأحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدا، وأحسن فيلم تسجيلى قصير جدا، كما تقدم الجامعة البريطانية جائزة أحسن فيلم قصير جدا عمل أول للشباب، وهناك أيضا جائزة إسكاروس لأحسن فيلم اجتماعى مصرى قصير جدا.

وتابع: أن حفلى الافتتاح والختام ترعاهما الجامعة البريطانية، الشريك الأكاديمى للمهرجان، بقيادة محمد فريد خميس، رئيس مجلس الأمناء، ود.أحمد حمد، رئيس الجامعة، وبالتنسيق مع كلية الإعلام بالجامعة، وعميدها د.محمد شومان. ووجه المهرجان الدعوة لوزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، ود.خالد عبدالجليل، مستشار الوزير لشؤون السينما، ود.أشرف ذكى، رئيس أكاديمية الفنون، ونقيب المهن التمثيلية، ود.غادة جبارة، نائب رئيس أكاديمية الفنون، ود.مجدى أحمد على، والفنان إدوار والمايسترو يحيى خليل. عروض المهرجان يستضيفها مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، ومدرسة الجيزويت بالقاهرة بالإسكندرية، والمعهد الفرنسى بالإسكندرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «ترى كور» للأفلام القصيرة جدًا يكرم سوسن بدر وفتحى عبد الوهاب والسورى فراس نعناع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق