ثقافة وفن / التحرير الإخبـاري

محمد صبحي وحسن راتب يكشفان تفاصيل «أكاديمية سما سنبل للفنون»

  • 1/2
  • 2/2

ارسال بياناتك
اضف تعليق

يقام غدا الإثنين مؤتمر صحفي لتوقيع عقد الشراكة بين مجموعة شركات «سما» و«مدينة سنبل للفنون»، وذلك لإنشاء أكاديمية الفنون والثقافة والإبداع، بحضور الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة أكاديمية سما سنبل للفنون والفنان الكبير محمد صبحى ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.

سيتم الإعلان بالمؤتمر الصحفي عن كل التفاصيل الخاصة بأكاديمية «سما سنبل للفنون» التى تهدف إلى اكتشاف المواهب والمبدعين فى مختلف مجالات الإبداع «موسيقى وغناء وتمثيل وإخراج وتصوير وتأليف»، بمقر مسرح مدينة سنبل للفنون بالكيلو 50 طريق مصر إسكندرية الصحراوى، فى تمام الثانية عشرة ظهرا.

أكاديمية سما سنبل للفنون

كانت مجموعة «سما» قد استحوذت على 80% من «مدينة سنبل للفنون» التي يمتلكها الفنان محمد صبحي، وذلك بعد عقد شراكة بين الطرفين حسن راتب ومحمد صبحى، من أجل تحويلها إلى أكاديمية للفنون تحمل اسم «أكاديمية سما سنبل» من أجل اكتشاف المواهب والمبدعين فى مختلف مجالات الإبداع، منها الموسيقى والغناء والتمثيل والإخراج والتصوير والتأليف.

وقال الفنان محمد صبحى في تصريحات صحفية سابقة، إنه يدرك تمامًا الأهداف السامية لهذه الشراكة التي يكمل بعضها البعض من أجل النهوض بهذا العمل الذي تشارك فيه مجموعة «سما» المشهود لها بالكفاءة فى الإدارة، بما تملك من خبرة كبيرة فى مجالات الاستثمار، مشيرًا إلى أن هذا المشروع من شأنه تحقيق نقلة نوعية فى مجال اكتشاف المواهب الفنية لخلق جيل جديد من الموهوبين.

شاهد أيضا

فتح باب جديد للمواهب

بينما قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة أكاديمية «سما سنبل للفنون» والشريك الاستراتيجي، إن الربح ليس هدفه الرئيسي من وراء هذا المشروع، إنما تنمية المواهب إلى جانب تخليد المدرسة الفنية للفنان الكبير محمد صبحى -على حد قوله- والحفاظ على أعماله حتى يتفرغ هو للعمل الفني ويقدم المزيد من أعماله الناجحة.

وأشار راتب إلى أن أكاديمية سما سنبل للفنون تستهدف أيضًا تعظيم دور هذه المنظومة الثقافية والفنية التى أرساها صبحى فى مدينة سنبل المقامة على مساحة ٢٠ فدانا، وتضم استوديوهات ولوحات نادرة لكبار الفنانين ومجموعة متنوعة من الأفيشات للعديد من الأعمال الفنية، إلى جانب مسرح متميز يسع 500 مشاهد.

تجهيز «مدينة سنبل للفنون»

بينما يجري حاليًا تطوير لكل مكونات «مدينة سنبل للفنون»، وذلك عن طريق تحديث ما بها من استوديوهات يتم تجهيزها على أفضل الأساليب التكنولوجية واستخدام الأجهزة الحديثة في التصوير والإضاءة والمؤثرات البصرية، بالإضافة إلى إجراء تحديث فى طرق تنمية المواهب تتم تحت إشراف نخبة من المتخصصين فى شتى مجالات الإبداع، إلى جانب تنظيم ورش عمل فنية يتم من خلالها تدريب المواهب الشابة.

يضم المنتجع 25 وحدة فندقية سيتم تجهيزها على أحدث الأساليب التكنولوجية، وذلك لاستخدامها فى إقامة الموهوبين الدارسين الوافدين من الدول العربية الشقيقة للالتحاق بأكاديمية سما سنبل للفنون.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محمد صبحي وحسن راتب يكشفان تفاصيل «أكاديمية سما سنبل للفنون» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

قد تقرأ أيضا