ثقافة وفن / بوابة الشروق

كولن باول وجورج ستيفنز يفوزان بجوائز المؤتمر اليهودي العالمي

أعلن المؤتمر اليهودي العالمي اليوم الثلاثاء فوز وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول والمخرج جورج ستيفنز بجوائز المؤتمر لهذا العام.

وسيتسلم باول (80 عاما) جائزة تيودور هيرتزل التي تمنح تقديرا للأشخاص البارزين الذين يعملون على تهيئة عالم أكثر أمنا وأكثر تسامحا للجالية اليهودية.

وقال رئيس المؤتمر رونالد لودر في بيان إن باول قضى أكثر من 50 عاما "يمثل امريكا وقيم الديمقراطية في الازمات في جميع انحاء العالم" بما في ذلك خلال فترة عمله كوزير للخارجية خلال فترة حكم جورج دبليو بوش من عام 2001 الى عام 2005.

وكان نائب الرئيس السابق جو بايدن قد فاز بالجائزة العام الماضي.
ومن بين الفائزين السابقين شيمون بيريز وهنري كيسنجر ورونالد ريجان وأكسل سبرينجر.

كما سيتم تكريم مخرج هوليود الفائز بجائزة أوسكار جورج ستيفنز بعد وفاته بمنحه جائزة تيدي كوليك التي سيتسلمها نجله في حفل توزيع جوائز المؤتمر اليهودي العالمي في 8 نوفمبر في نيويورك.

وحصل ستيفنز على جائزتي أوسكار عن أفضل أعماله المعروفة - "الثلاثية الأمريكية" من "مكان في الشمس" و "شين" و "العملاق".

كما كان مسؤولا عن تصوير الصور المتحركة للقتال خلال خدمته العسكرية في الحرب العالمية الثانية، حيث التقط صورا لا تنسى ليوم إنزال القوات في نورماندي والتقدم عبر نورماندي، وتحرير باريس واكتشاف معسكرات الاعتقال في نوردهاوزن وداخاو.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كولن باول وجورج ستيفنز يفوزان بجوائز المؤتمر اليهودي العالمي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا