ثقافة وفن / بوابة الشروق

«القاهرة السينمائى» يكشف تفاصيل دورته الـ39 اليوم.. ودعوة وينسلت والبا بطلى فيلم الافتتاح

يعقد مهرجان القاهرة السينمائى فى الثانية عشرة ظهر اليوم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ39 للمهرجان بحضور الدكتورة ماجدة واصف ــ رئيس المهرجان ويوسف شريف رزق الله المدير الفنى، وذلك بأحد الفنادق المطلة على النيل.

المهرجان ينطلق يوم 21 نوفمبر حتى 30 نوفمبر ويعرض فى ليلة الافتتاح فيلم The Mountain Between Us ـ «الجبل بيننا»، بطولة كيت وينسلت وادريس البا وديرموت مولرونى وبيو بردجيس ولوسيا والترز ووليد زعيتر ولى مجدوب ومارسى تى هاوس وناتاشا بورنت وآندريه جوزيف ومن إخراج المخرج الفلسطينى هانى أبوأسعد.

الفيلم تدور أحداثه فى يوم تجتاحه عاصفة ثلجية، حيث يلتقى غريبان هما كيت وينسلت التى تجسد شخصية آشلى نوكس مصورة صحفية تُلغى رحلة طيرانها من إيداهو إلى نيويورك وإدريس إلبا وهو يجسد شخصية بن باين طبيب أعصاب بريطانى كان سيستقل الطائرة نفسها، فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تُقلهما إلى دنفر، ليلحقا بطائرة تُقلهما إلى نيويورك، وفى الطريق يُصاب قائد الطائرة الصغيرة بأزمة قلبية، ويواجهان الكثير من المشاكل والمصاعب.

جدير بالذكر انه كان من المقرر عرض الفيلم فى مصر فى توقيت عرضه فى الولايات المتحدة الأمريكية، فى الأسبوع الأول من شهر اكتوبر الماضى، الا أن الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان طالب المخرج وأنطوان زند موزع أفلام شركة «فوكس للقرن العشرين» بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه فى مصر ليُطرح فى الصالات التجارية بعد عرضه فى حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هانى أبوأسعد، الذى اختير للمشاركة فى لجنة التحكيم الدولية للمهرجان والذى فاز بجائزة الجولدن جلوب لأحسن فيلم أجنبى عن فيلم «الجنة الآن»، عام 2006 كما رُشح للفوز بأوسكار أحسن فيلم أجنبى عن الفيلم نفسه، ونال فيلمه الفلسطينى «عُمر» جائزة لجنة التحكيم فى مسابقة «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائى عام 2013، ورُشح أيضا لأوسكار أحسن فيلم أجنبى.

ووجهت ماجدة واصف رئيسة مهرجان القاهرة السينمائى، الدعوة للنجمة كيت وينسلت، الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم «القارئ» عام 2008، كما رُشحت خمس مرات للأوسكار من بينها دورها فى فيلم «تيتانيك». كما وجهت الدعوة للنجم إدريس ألبا الحاصل على جائزة «الجولدن جلوب» كأحسن ممثل عن دوره فى فيلم «مانديلا: الرحلة الطويلة إلى الحرية»، لحضور المهرجان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «القاهرة السينمائى» يكشف تفاصيل دورته الـ39 اليوم.. ودعوة وينسلت والبا بطلى فيلم الافتتاح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا