أسواق / إقتصاد / اليوم السابع

واردات آسيا من النفط الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تراجعت واردات كبار المشترين الآسيويين من النفط الإيرانى فى أكتوبر من أعلى مستوى فى ستة أشهر الذى سجلته فى الشهر السابق، فى أول انخفاض منذ يونيو، حيث كانت كوريا الجنوبية هى الوحيدة بين كبار المستوردين الآسيويين التى زادت وارداتها.

وأظهرت بيانات حكومية وأخرى تتبع حركة السفن أن الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية استوردت نحو 1.75 مليون برميل يوميا فى الشهر الماضى بزيادة 11.4 بالمئة على أساس سنوى.

وقال مصدر مطلع على جداول الناقلات الإيرانية لرويترز فى نهاية الشهر الماضى إن الشحنات فى نوفمبر ستشهد المزيد من الانخفاض على الأرجح مع تراجع تحميلات النفط المتجهة إلى آسيا عن 1.5 مليون برميل فى أكتوبر .

وتسعى طهران للاحتفاظ بعملائها الآسيويين وتأمل بأن تعزز تخفيضات الأسعار جاذبية خامها مقارنة مع خامات الشرق الأوسط الأخرى حتى على الرغم من احتمال تجدد العقوبات الأمريكية عليها.

وانخفضت واردات الهند من الخام الإيرانى 38.9 بالمئة إلى نحو 467 ألف برميل يوميا فى الشهر الماضى على أساسى سنوى.

وتراجعت واردات الصين، أكبر مشترى للخام الإيرانى فى آسيا، 11.5 بالمئة على أساس سنوى لتتلقى نحو 685 ألف برميل يوميا.

وزادت واردات كوريا الجنوبية بنحو 90 بالمئة فى أكتوبر على أساس سنوى إلى نحو 427 ألف برميل يوميا.

وانخفضت واردات اليابان التى أعلنت الأرقام الرسمية اليوم الخميس بنحو 20%على أساس سنوى إلى 165 ألف برميل يوميا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان واردات آسيا من النفط الإيرانى تتراجع من أعلى مستوى فى 6 أشهر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا