أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

وزيرا التجارة والتخطيط يفتتحان 4 مصانع بقنا

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، الثلاثاء، 4 مصانع جديدة، وتفقدا مصنعين بمنطقتي هو بنجع حمادي، بإجمالي استثمارات بلغت 52 مليون جنيه.

وقال «قابيل»: إن «هذه المصانع الجديدة التي تم افتتاحها تعكس الإستراتيجية التي تتبناها الوزارة لتحقيق تنمية صناعية حقيقية بمحافظات الصعيد»، موضحا أن إجمالي المصانع المسجلة بمحافظات الصعيد بلغت 2969 مصنعاً باستثمارات تصل إلى 74.5 مليار جنيه، وتوفر 126 ألف فرصة عمل، منها 200 مصنعاً بمحافظة قنا، باستثمارات 11.5 مليار جنيه، وتوفر 24 ألف فرصة عمل.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أهمية تنويع الصناعات القائمة في كل منطقة صناعية، لتلبية احتياجات أبناء المحافظة، وتوفير فرص عمل لأبنائهم، مؤكدة على ضرورة تكثيف المشروعات الاستثمارية لإحداث تنمية مستدامة بالمحافظة، الأمر الذي يخدم أهالي تلك المناطق باعتبارها الأكثر احتياجاً لكثرة عدد السكان بها.

من ناحية أخرى، عقد وزيرا التجارة والتخطيط اجتماعاً موسعاً مع مستثمري منطقة قفط الصناعية، استعرضا خلاله أهم الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليا لخلق مناخ جاذب للاستثمار في صعيد مصر، خاصة الإجراءات المتعلقة بالتراخيص، وتحسين المنظومة الإجرائية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً علي حركة الاستثمار الصناعي في مصر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرا التجارة والتخطيط يفتتحان 4 مصانع بقنا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

قد تقرأ أيضا