أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

وزير التموين: تحويل دعم الخبز من عيني إلى نقدي «قيد الدراسة»

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تحويل دعم الخبز من دعم عيني إلى نقدي، ليس أمرًا سهلًا، لكن تم إثارته أخيرًا بسبب ضخامة فاتورة الدعم، مضيفًا أن الدعم العيني يتضمن الكثير من الإهدار وسوء الاستخدام.

وأضاف «المصيلحي»، خلال مداخلة هاتفية برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أنه يجب عقد حوار مع مجلس النواب ثم حوار مجتمعي قبل وضع نظام يقبله أصحاب المصلحة المشتركين في المنظومة، مؤكدًا أن الأمر يخضع لدراسة جيدة لأنه يخص 80 مليون مشترك في منظومة الخبز.

وأوضح أن مقترح تحويل دعم الخبز إلى نقدي تحت المناقشة حتى هذه اللحظة ولم يتم بلورة المقترح حتى الآن.

ووصف العام الجديد بعام «التجارة الداخلية»، مشيرًا إلى عمل الوزارة على تنظيم التجارة الدخلية، بعد أن كان العام المنقضي هو عام ضبط إيقاع وتوفير السلع الأساسية مثل الزيت والقمح والسكر.

وذكر بأنه سيتم إنشاء المناطق اللوجيستية داخل الموانئ وداخل البلاد، لتكون مناطق تخزين وإعادة تعبئة وتصدير، موضحًا أن مصر لا توجد بها أسواق منظمة سوى 4 أسواق فقط بالعبور وأكتوبر وسوقين آخرين في الإسكندرية والإسماعيلية.

وأكد أنه سيلبي طلبات أصحاب السلاسل للتوسع في المحافظات والعمل على ضبط التجارة الداخلية وخفض الفاقد وتكاليف النقل ما يعود بالنفع على المستهلك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التموين: تحويل دعم الخبز من عيني إلى نقدي «قيد الدراسة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا