أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

اليوم.. غرفة شركات السياحة تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة قضايا القطاع

تعقد غرفة شركات السياحة، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا، حيث دعت لجنة تسيير الأعمال بالغرفة برئاسة الدكتور نادر الببلاوى أعضاء الجمعية العمومية لحضور لقاء عام لمناقشة كافة الموضوعات التى تهم الشركات السياحية بشرط أن يكون الممثل القانونى للشركة طبقا للمادة 5 من اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية رقم 630 الصادر فى يوليو الماضى.

يأتى ذلك الاجتماع عقب رفض وزارة السياحة دعوة رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة لعقد جمعية عمومية غير عادية للغرفة لاعتماد الموازنة التقديرية لعام 2017/2018 المؤجلة خلال انعقاد الجمعية بتاريخ 17 ديسمبر الماضى.

وأكد أحمد المهدى، المستشار القانونى لوزير السياحة، أن الدعوة ليس لها سند قانونى، موضحا أن امتداد أو استكمال أعمال الجمعية العادية للغرفة سواء لأجل مسمى أو لأجل غير مسمى غير وارد فى اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية الصادر بالقرار الوزارى رقم 630 لسنة 2017 وأن الجمعية تعقد مرة واحدة فقط فى العام.

كانت الجمعية العمومية للغرفة التى انعقدت مؤخرا قد اتفقت على إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية بتاريخ 3 يناير لمناقشة جدول الأعمال المتمثل فى اعتماد الموازنة التقديرية للغرفة للعام المالي 2017/2018 واعتماد الموازنة التقديرية لصندوق الزمالة للعام المالي 2017/2018، وكذلك رد الجهة الإدارية على طلبات الجمعية العمومية المتمثلة فى وزارة السياحة بإعلان خطة محددة المواعيد لموسم العمرة الحالي على أن تتضمن تشغيل موسم العمرة بدءًا من شهر يناير الجارى.

كما طالب الأعضاء بإعادة النظر في الجزاءات الصادرة في حق الشركات بتخفيضها أو إلغائها بما يتناسب مع حجم المخالفة من خلال لجنة تمثل فيها الغرفة، وتوطيد العلاقات مع شركات السياحة العالمية لتنشيط القطاع بما يحقق ازدهار السياحة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليوم.. غرفة شركات السياحة تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة قضايا القطاع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا