بدء صرف السلع التموينية المدعومة لشهر فبراير

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• مصدر بـ«التموين»: حملات على الأسواق للتأكد من تطبيق قرار «كتابة الأسعار»

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين، بدء الشركة القابضة للصناعات الغذائية فى صرف السلع التموينية المدعمة لمقررات فبراير الحالى، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الشركة القابضة وزعت كميات من السلع على بقالى التموين ومنافذ التوزيع بالمحافظات، تمهيدا لصرفها للمواطنين، لافتا إلى حرص الوزارة توفير السلع الأساسية بشكل دائم وبخاصة «الزيت والسكر والأرز»، نظرا لزيادة الاقبال على تلك السلع من أصحاب البطاقات التموينية، مؤكدا أنه للمواطن الحرية الكاملة فى اختيار نوع السلعة التى يريد الحصول عليها بـ50 جنيها «مقدار الدعم المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة».

وفى سياق آخر، كشف المصدر، عن استعداد الوزارة لشن حملات مكثفة على محال بيع السلع الغذائية خلال الفترة الجارية للتأكد من تطبيق التجار لقرار كتابة الأسعار على السلع قائلا: «لن تكون هناك فرصة أمام أى تاجر للتهرب من تدوين سعر كل سلعة يبيعها».

وأوضح المصدر، أن شهر يناير الماضى، كان استرشاديا قبل تفعيل قرار كتابة الأسعار على السلع، لافتا إلى أن التاجر الذى لن يلتزم بإعلان التسعيرة وبخاصة بعد منح مهلة شهر لتوفيق أوضاعه سيتم محاسبته، كما سيتم تحرير المخالفات الفورية بحق المخالفين والتى تصل إلى مصادرة السلع والمنتجات غير المدون عليها سعرها.

ومن جانبه أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية علاء فهمى، توافر جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن فى أكثر من 1200 مجمع استهلاكى على مستوى الجمهورية بأسعار تقل عن أسعار السوق بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 20%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بدء صرف السلع التموينية المدعومة لشهر فبراير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق