«العليا للحج» توصي بفتح باب تسجيل الحجاج أول رجب والقرعة 29 شعبان

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أوصى اجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة، برئاسة محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، بضرورة فتح باب تسجيل أسماء الحجاج على الموقع الإلكتروني اعتبارًا من أول رجب وحتى 25 شعبان على أن يتم قرعة الحج السياحي في 29 شعبان.

كما تم خلال الاجتماع، مساء أمس، بحضور ناصر تركى، نائب رئيس لجنة إدارة غرفة شركات السياحة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية، وأشرف شيحة وأحمد إبراهيم ممثلي القطاع السياحى، مناقشة الأسعار بشكل مبدئى لكافة المستويات خاصة البرامج الاقتصادية لتفادى ماحدث فى العام الماضى، حيث لم يتناسب مستوى الخدمات مع الأسعار، مع ضرورة وضع قواعد للسقف العددى للحجاج للحد من الوسطاء وحتى تتمكن الشركات من التفاوض حول الخدمات المقدمة للحجاج.

كانت اللجنة قد بدأت المناقشات حول فعاليات موسم الحج هذا العام 1439هـ، وتم عرض تصور لجنة إدارة الغرفة وكان من أهم النقاط ضرورة الإسراع فى فتح باب الحج تلبيةً لرغبات الشركات السياحية حتى يصبح أمامها الوقت الكافى لتسويق برامجها وكذلك ضرورة وضع قواعد للسقف العددى للحجاج للحد من الوسطاء وحتى تتمكن الشركات من التفاوض حول الخدمات المقدمة للحجاج بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمة التى اعتادت عليها الشركات.

وتم أيضًا مناقشة الأسعار بشكل مبدئى لكافة المستويات وخاصة البرامج الاقتصادية، لتفادى ما حدث العام الماضى بخصوص عدم تناسب مستوى الخدمات التى قدمت للحجاج مقارنة بأسعار البرامج، وكذلك حفاظا على المكانة المتميزة للحج السياحى بين باقى البعثات الأخرى المنفذة للحج.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «العليا للحج» توصي بفتح باب تسجيل الحجاج أول رجب والقرعة 29 شعبان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق