أخبار عاجلة
في 10 دول عربية..هذه عقوبة المفطرين بنهار رمضان -

تشكيل مجموعة عمل «مصرية-ليبية» لتنسيق التعاون في مجالات البترول

تشكيل مجموعة عمل «مصرية-ليبية» لتنسيق التعاون في مجالات البترول
تشكيل مجموعة عمل «مصرية-ليبية» لتنسيق التعاون في مجالات البترول

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

اتفقت كل من مصر وليبيا، على البدء في تشكيل مجموعة عمل مشتركة، برئاسة وكيل أول وزارة البترول، المهندس محمد سعفان، وعضو المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، المهندس جاد الله حمد العوكلي، لتكون بمثابة آلية؛ لضمان استمرار التواصل بصفة دورية؛ لبحث مشروعات التعاون المشتركة وعرض نتائجها على وزير البترول ورئيس المؤسسة الليبية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، الخميس، لعضو مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، المهندس جاد الله حمد العوكلي، والوفد المرافق له، الذي ضم رؤساء شركات البترول الليبية في مختلف الأنشطة البترولية، حيث تم بحث عددا من الموضوعات البترولية محل الاهتمام المشترك.

وأكد الوزير على الدعم الكامل الذي توليه مصر للشعب الليبي ومؤسساته، مشيدا بالدور الذي تقوم به المؤسسة الليبية؛ لدفع مسيرة صناعة البترول وتهيئة المناخ المناسب لأبنائها.

كما تم خلال اللقاء استعراض نتائج ورشة العمل التي عقدت بين الوفد الليبي وقيادات قطاع البترول من كافة التخصصات البترولية، ودراسة مجالات التعاون التي يمكن أن تساهم الشركات المصرية المتخصصة فيها؛ لدعم الصناعة البترولية الليبية والمساهمة في إعادة تأهيل البنية الأساسية التي تأثرت كثيرا خلال الفترة الماضية.

وأشار «الملا» إلى أن الزيارات الميدانية للوفد الليبي لعدد من شركات البترول المصرية للتعرف على الإمكانيات المتاحة في مختلف الأنشطة ساهمت بشكل إيجابي في تحديد مجالات التعاون المتاحة، مثل: «تأهيل آبار البترول والغاز، ومشروعات البنية الأساسية، وصيانة معامل التكرير والبتروكيماويات والموانئ، ومجالات تدريب الكوادر البشرية».

من جانبه، قال «العوكلي»: إن «هناك العديد من الفرص المتاحة للاستفادة من الخبرات المتميزة للشركات البترولية المصرية؛ للمساهمة بإيجابية في الجهود التي تبذلها ليبيا لزيادة إنتاجها البترولي وإصلاح وتأهيل البنية التحتية، مشيدا بنتائج الزيارة في دفع أوجه التعاون المشترك بين البلدين».

انت الان تتصفح خبر بعنوان تشكيل مجموعة عمل «مصرية-ليبية» لتنسيق التعاون في مجالات البترول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد رفع تذكرة المترو.. اقتصاديون: موجة تضخمية جديدة.. وصندوق النقد يحكم
التالى "فولسكفاجن" تتفاوض لإدارة أسطول ديدى الصينية والتعاون فى السيارات ذاتية القيادة