10 مليارات جنيه إجمالى مخصصات المشروعات السكنية بالقاهرة الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن إجمالى قيمة المخصصات المالية الموجهة لتنفيذ مشروعات سكنية بالمدينة خلال العام المالى 18-2019 تبلغ 10 مليارات جنيه، مُشيرًا إلى أن القيمة المُخصصة للعام المالى الجارى تبلغ نحو 4 مليارات جنيه.

أضاف أن هذه المشروعات السكنية تتضمن تنفيذ نحو 27 ألف وحدة سكنية بمشروعى دار مصر، وسكن مصر، حيث تم الانتهاء من تنفيذ نحو 35 % من المرحلة الثالثة بمشروع دار مصر، والتى تتضمن نحو 365 عمارة سكنية، سيتم الانتهاء من تنفيذها بالكامل بنهاية يونيو 2019، كما يجرى تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع سكن مصر، والتى تضم نحو 721 عمارة.

أشار إلى أن إجمالى قيمة موازنة الجهاز للعام المالى الجديد تبلغ 16.5 مليار جنيه، مقارنة بـ6 مليارات جنيه للعام المالى الجارى، وهو ما يعكس حجم المشروعات التى تستهدف المدينة تنفيذها خلال العام المالى الجديد، والتى تتنوع ما بين مشروعات مرافق وبنية تحتية وطرق ووحدات سكنية.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية أعلنت عن موازنة بقيمة 85 مليار جنيه خلال العام المالى المُقبل؛ لتنفيذ حزمة من مشروعات المرافق والتنمية المختلفة، منها 450 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدن الجديدة، واستكمال تنفيذ 6264 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى، و25032 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية، و34992 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة، والبدء فى تنفيذ 15 ألف وحدة بالمرحلة الرابعة بمشروع دار مصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 10 مليارات جنيه إجمالى مخصصات المشروعات السكنية بالقاهرة الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق